اللائحة التنفيذية لـ"الجمعيات الأهلية" تصدر خلال شهر يوليو

الأربعاء، 07 يونيو 2017 06:36 م
اللائحة التنفيذية لـ"الجمعيات الأهلية" تصدر خلال شهر يوليو رئيس لجنة التضامن
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المنتظر أن يصدر شريف إسماعيل رئيس الوزراء، اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية خلال 60 يومًا، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى عليه يوم 29 مايو الماضى، أى ستكون قبل نهاية شهر يوليو وفقًا لما ألزم به نص القانون.

 

وألزمت المادة الثانية من مواد إصدار القانون "جميع الكيانات التى تمارس العمل الأهلى وفق التعريف المنصوص عليه فى القانون المرافق أيًا كان مسماها القانونى أن تقوم بتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكامه، وذلك خلال سنة من تاريخ العمل به وإلا قضت المحكمة المختصة بحلها".

 

كما نصت المادة السادسة من مواد الإصدار على أن "يُصدر رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية للقانون المرافق خلال شهرين من تاريخ نشره"، وهو ما سيعنى أن 48 ألف جمعية ستوفق أوضاعها خلال عام كحد أقصى.

 

وقال الدكتور عبد الهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، إن اللجنة ستشارك فى اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية لضمان ترجمة كافة مواد قانون بما يتم وضعها فيما قصده المشرع.

 

وأشار رئيس لجنة التضامن، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه سيحقق نقلة نوعية للمجتمع المدنى فى إعطاء دفعة حقيقية لتلك المنظمات فى مصر، فهو يحقق أهدافه فى تنظيم عمل الجميع أو المنظمات الأجنبية التى تستهدف بالفعل إحداث تنميه حقيقية بالدولة.

 

وعن سفره لـ"الكونجرس"، قال "القصبى"، إنه على أتم الاستعداد لتوضيح بأى قضية تهم الشارع المصرى، وتصحيح المفاهيم المغلوطة خلال أقرب وقت ممكن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة