الكرملين: نتعرض يوميا لهجمات إلكترونية من داخل أمريكا ولا نتهم حكومتها

الخميس، 08 يونيو 2017 09:51 م
الكرملين: نتعرض يوميا لهجمات إلكترونية من داخل أمريكا ولا نتهم حكومتها هجمات إلكترونية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" دميترى بيسكوف، إن بلاده تتعرض لهجمات إلكترونية بواسطة قراصنة من الولايات المتحدة بشكل يومى، مؤكدا فى الوقت نفسه أن ذلك لا يعنى أن السلطات الأمريكية هى من تقف وراء تلك الهجمات.

وقال بيسكوف، فى تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس"، اليوم الخميس: "إن هجمات من جانب قراصنة من أراضى الولايات المتحدة يتم الكشف عنها كل يوم ، بعضها ضد الموقع الإلكترونى للرئاسة الروسية"، مضيفا: " فى الحقيقة، مثل هذه الهجمات تحدث من عدة بلدان حول العالم".

وعند سؤاله حول ما إذا كان يعنى أن الاستخبارات الأمريكية هى من تقف وراء تلك الهجمات ، قال المتحدث الروسى إنه كان يشير فقط إلى الموقع الجغرافى الذى تنشأ منه هذه المحاولات.

وتابع: "لا أود أن أجعل عامة الجمهور يبتسمون بالقول إن المسئولين فى واشنطن خلف ذلك " .

واستطرد قائلا: "هجمات القرصنة من أراض بلد ما لا تعنى بالضرورة أن السلطات (فى ذلك البلد) متورطة"، مشيرا إلى أن محاولات التدخل فى الشئون الداخلية لروسيا تتم من خلال قنوات أخرى.

وتتهم تقارير استخباراتية أمريكية، الحكومة الروسية بالوقوف خلف هجمات إلكترونية وعلميات قرصنة ضد مؤسسات سياسية أمريكية، من بينها نظام المراسلات البريدية الإلكترونية الخاصة باللجنة الوطنية للحزب الديموقراطى والأنظمة الانتخابية الإلكترونية فى بعض الولايات، منذ العام الماضى بغرض التأثير على نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، الأمر الذى تنفيه روسيا بشكل متكرر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة