وزير ليبى يشيد بجهود اللجنة المصرية المعنية لإنهاء الخلاف

الجمعة، 09 يونيو 2017 03:10 م
وزير ليبى يشيد بجهود اللجنة المصرية المعنية لإنهاء الخلاف عناصر مسلحة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزيرالنفط فى الحكومة الليبية المؤقتة ناجى المغربى، أن الدور المصرى واضح جدا ومتوازن ويعمل دائما على تحقيق التقارب بين الأطراف الليبية وتحقيق التوافق.

وأشاد المغربى، فى حوار لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، بجهود اللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا والتى تسعى دائما وابدا إلى إنهاء الخلاف الليبى الليبى وتحقيق توافق قائم على اسس ثابتة ، مشيرا إلى أن بيان اللجنة الأخير والذى صدر بالقاهرة بعد مشاورات بين الأطراف المصرية والليبية يؤكد حرص مصر على ليبيا وشعبها.

كما أشاد المغربى بمساندة ودعم مصر للحكومة المؤقتة ومجلس النواب والجيش الليبى باعتبارهم ممثلين شرعيين للشعب اللييبى، متمنيا أن يستمر هذا الدعم مع العمل ، على تحقيق الوفاق الليبى الليبى وتشكيل حكومة وافق لصالح الدولة الليبية والمواطن.

وفيما يتعلق بالضربة المصرية مؤخرا لأوكار الإرهاب فى مدينة درنة الليبية ، أكد وزير النفط فى الحكومة الليبية المؤقتة ناجى المغربى أن الضرية المصرية للجماعات الإرهابية فى درنة مبررة نتيجة لإمتلاك مصر معلومات مؤكدة حول قيام تلك الجماعات المتطرفة بالتخطيط لتهديد الأمن القوى المصري، مؤكدا أن الحكومة الليبية المؤقتة كانت على علم وتنسيق كامل مع القيادة المصرية حول هذه الضربات.

ولفت وزير النفط فى الحكومة الليبية المؤقتة ناجى المغربى إلى أنه يحق لأى دولة حينما يتعرض أمنها القومى للخطر أن تدافع عن نفسها وأمنها، مشيرا إلى أن الحكومة المؤقتة تعمل مع مصر فى مكافحة الإرهاب الأقليمى والدولى .

وثمن الوزير الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب الإقليمى والدولي، كاشفا عن تنسيق كامل بين القيادة العسكرية الليبية والمصرية وكذلك على المستوى السياسى بين البلدين.

ولفت الوزير الليبى ، إلى أن الإرهاب أصبح ظاهرة دولية يجب مكافتحها ، مؤكدا أن مصر وليبيا قادران على ذلك ويسعيان إلى الحفاظ على الأمن القومى العربى وتحقيق الاستقرار السياسى والأمنى فى المنطقة .

وبشان العلاقات بين مصر وليبيا على المستوى الاقتصادى وخصوصا مجال النفط، قال وزير النفظ فى الحكومة الليبية المؤقتة ناجى المغربى ، إنه للأسف إن العلاقات النفطية المصرية الليبية ليس بالقدر الكافى حاليا وهذا طبيعى نتيجة للاوضاع السياسية والأمنية الليبية، معربا عن أمنيته أن تكون إلى الافضل خلال المرحلة المقبلة . 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة