وزير الآثار يدعو رئيس منطقة دمياط لاستئناف أعمال التنقيب

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:10 م
وزير الآثار يدعو رئيس منطقة دمياط لاستئناف أعمال التنقيب الدكتور خالد العنانى وزير الآثار
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الدكتور خالد العنانى وزير الآثار رئيس منطقة الآثار لإعادة قراءة قرار تشكيل بعثات مصرية للبدء فى أعمال الحفريات بكل المناطق الأثرية وذلك فى رده على رئيس منطقة آثار دمياط.

 

وقال الوزير لرئيس منطقة آثار دمياط  أعد قراءة القرار الذى ينص على عدم التعاقد العمال المؤقتة، بحيث لا يتم التعاقد مع نفس الشخص  لمدة أكثر من 55 يوما، لكن يمكن التعاقد مع شركة خاصة توفر العمال طوال العام.

 

وأكد أن هناك قرارا بالتعاقد مع عمالة مؤقتة عن طريق الشركات، وأن الوزارة تستهدف استئناف أعمال الحفريات والتنقيب عن الآثار، مضيفا هناك موارد وميزانيات مخصصة للبعثات المصرية للتنقيب عن الآثار فى مختلف المناطق الأثرية.

 

 وكان سامى صالح رئيس منطقة آثار دمياط قد ذكر خلال لقائه مع وزير الآثار أنه تم التنقيب بمنطقة تل الدير بمدينة دمياط الجديدة، واستخراج قطع أثرية تم اختيار 4 آلاف قطعة أثرية منه لعرضها فى المتحف المصرى الكبير وكذلك 7 توابيت، كما أن هناك بعثة أمريكية تعمل فى التنقيب عن الآثار بتل الدهب بوسط بحيرة المنزلة، فيما توقفت البعثات المصرية عن أعمال التنقيب بسبب قرار الوزارة بمنع التعاقد مع عمال بأكثر من 55 ألف جنيه فى العام، وهو ما رفضه الوزير ودعا رئيس منطقة آثار دمياط لإعادة قراءة القرار وفهمه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة