وزيرا التعاون الدولى والتنمية المحلية يشهدان خط تجميع الجيل الجديد من التويوتا الفورتشنر بالعربية للتصنيع

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:13 م
وزيرا التعاون الدولى والتنمية المحلية يشهدان خط تجميع الجيل الجديد من التويوتا الفورتشنر بالعربية للتصنيع وزيرا التعاون الدولى والتنمية المحلية يشهدان خط تجميع الجيل الجديد من التويوتا
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 شهد اليوم الإثنين الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولى والإستثمار و الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، خط تجميع الجيل الجديد من التويوتا الفورتشنر بالهيئة العربية للتصنيع، بقيادة الفريق عبد العزيز سيف الدين.
 
وأكد الفريق عبد العزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع على أهمية تجميع السيارة التويوتا الفورتشنر، حيث يُعد هذا الحـــدث إنجــازاً كبيـــراً للصناعـــة المصريــــة ، كما يضع الشركة العربية الأمريكية للسيارات AAV  والتابعة  للهيئة في مصاف شركات تجميع السيارات العالمية، مشيرا إلى أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورتشنر ذات التكنولوجيا الُمُتقدمة والجودة العالية بالهيئة العربية للتصنيع يؤكد ثقة الشركات العالمية بمهارة العامل والمهندس المصرى الُمدربين بالهيئة، ويؤكد الثقة فى مستقبل الإستثمار في مصر.
 
وأشار عبد العزيز، إلي أن حدث اليوم تتويجا  لجهود وتعاون وشراكة مُستمرة على مدار سنوات عديدة بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة تويوتا العالمية  ببدء إنتاج الجيل الجديد من السيارات التويوتا الفورتشنر.
 
وأضاف سيف الدين أن الهيئة العربية للتصنيع  تقوم بالدور الأبرز علي صعيد التنمية الصناعية في كافة المجالات العسكرية والمدنية بالدولة ، حيث تمتلك  الهيئة قاعدة تكنولوجية مُتقدمة وثروة من العمالة الفنية الماهرة تجعلها قادرة علي إستيعاب أحدث التكنولوجيات وتصنيع الُمنتجات المُتطورة بكفاءة وجودة عالية، مؤكدا أن نسبة التصنيع المحلى فى السيارة بلغت نحو47% ومُخطط زيادتهــــا خلال المراحل القادمة ,تدعيمــــاً لإستراتيجيــــة وأهداف الدولــــــة والهيئة العربية للتصنيع لزيادة المُكونات المحلية في مُنتجاتها وتخفيض إستيراد الُمكونات من الخارج وتخفيض الإحتياج للعملة الأجنبية.
 
 
جاء هذا خلال الإحتفالية الكبري برعاية الهيئة العربية للتصنيع ، حيث  أطلقت اليوم شركة تويوتا إيجيبت الجيل الثاني من التويوتا الفورتشنر الُمجمعة في مصر داخل الشركة العربية الأمريكية للسيارات "AAV"والتابعة للهيئــة العربيـــة للتصنيــــع ، حيث إنتهت تويوتا إيجيبت بالتعاون مع الهيئة من إختبار الجيل الثاني الجديد كليا من الفورشنر تمهيدا لطرحها رسميا .
 
من جانبه استعرض المهندس محمد أنيـس رئيس مجلس إدارة شركــــة AAV الإنجازات التي حققتها الشركة منذ تأسيسها في مصر ككيان صناعي وإقتصادي ضخم تابع للهيئة العربية للتصنيع وصولاً إلى هذا الإنجاز الكبير ، وهذا نتاج ثمرة تطبيق النظام العالمي World Class Manufacturing بالمصنع لزيادة جودة التصنيع وفقاً لمعايير الجودة العالمية.
 
 وذكر أنيس، أنه قد  تمت إختبارات السيارة بنجاح للعينات الأولية داخل وخارج القاهرة لمسافة 5 الآف كم في وجود الأطقم الفنية اليابانية خلال شهر أبريل 2017 , لدرجة فاقت السيارة الماستر في تايلاند، مضيفا: أنه قد تم التصديق علي بدء الإنتاج الكمي من شركة تويوتا اليابانية العالمية في العاشر من يوليو الجاري بمعدل إنتاج سنوي يبلغ ما بين 2000 إلي 3000 سيارة بعد التأكد من إختبارات الجودة الُمنفذة بالشركة العربية الأمريكية للسيارات .
 
من جانبها  أشادت سحر نصر وزير الإستثمار والتعاون الدولي بتهيئة مناخ الإستثمار بمصر للإنطلاق، على الرغم من كافة التحديات التى تواجه مناخ الإستثمار حاليا وأنه لابد من إتاحة الفرصة للمزيد من أوجه الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص والشركات العالمية في تلك الفترة الإنتقالية .
 
كما أعربت نصر عن تقديرها الكامل لدور الهيئة العربية للتصنيع  في دعم الصناعة المصرية، معتبرة أن إنتاج الجيل الجديد من التويوتا الفورشنر في مصر وبداخل الهيئة العربية للتصنيع  يُعد رسالة قوية وطمأنة تؤكد ثقة كبار الُمستثمرين في الإقتصاد المصري وقدرته علي النمو  والتعافي في أسرع وقت والتي بلغت 8.6 مليار دولار هذا العام .في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي وتحسين مناخ الإستثمار .
 
من جانبه أشاد الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية بالدور الكبير للهيئة العربية للتصنيع ونجاحها بإقتدارفي الإستمرار لأكثر من 40 عاما وبصماتها الواضحة بشتي برامج التنمية المحلية بمحافظات وقري مصر المُتعددة  وذلك لأن هناك أمل وأكد علي أننا لابد من الإسراع بالتنمية الإقتصادية والإجتماعية وذلك من خلال زيادة الإنتاج والتصدير أكثر من الإستيراد والإستهلاك .
 
من جهته  أشاد أحمد مُنصف المدير التنفيذي لتويوتا إيجيبت بهذا الحدث والذي وصفه بقصة نجاح مصرية تتحقق بالهيئة العربية للتصنيع ،حيث أننا في عام 2012 نجحنا في تربع التويوتا فورشنر علي عرش سيارات الدفع الدفع الرباعي في أقل من 6 شهور من عام 2012 بنسبة إستحواذ سوقية بلغت نحو  26.3% في فئتها عالميا كما سجلت تويوتا فورشنر إسم مصر دوليا كأول سيارة يابانية مُجمعة في مصر ,علي الرغم من كافة الظروف الإقتصادية وإرتفاع سعر الصرف ومكونات الإنتاج. .
ومن جانبه  أشاد سفير دولة اليابان بالقاهرة بقرار تويوتا العالمية وحرصها علي الإستثمار في مصر والتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة AAVخاصة في ظل إجراءات الإصلاح الإقتصادي ، علما بأن تويوتا لديها إشتراطات صارمة للجودة وهي ما تحقق بالهيئة العربية للتصنيع .
 
وأضاف السفير اليابانى، أن مناخ الإستثمار في مصر أصبح جاذبا للإستثمارات اليابانية وستشهد المرحلة القادمة المزيد والمزيد وهذا إنعكاس لثقة المستثمر الياباني بالسوق المصري.
 
يذكر أنه من المُتوقع  أن  يصل سعر التويوتا الفورشنرالجديدة قرابة المليون جنيهاً، فى ظل إرتفاع تكلفة إستيراد المكونات وإرتفاع قيمة الدولار الجمركى، وعقب إنتهاء فعاليات المؤتمــر الصُحفـــي،قام الضيوف بزيارة الشركة و مشاهدة خط الإنتاج وتدشين أول سيارة تويوتا فورشنروفي نهاية الجولة.
 
شهد الحفــل حضــور الدكتور علي الصعيدي وزير الصناعة الأسبق و مُمثلي شركة تويوتا العالمية وعدد من خبراء صناعة السيارات والصناعة .
 
 

 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة