عمار على حسن: كنت من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة ولم أفرح

الأربعاء، 12 يوليو 2017 01:12 م
عمار على حسن: كنت من أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة ولم أفرح عمار على حسن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعاد الدكتور والناقد عمار على حسن، ذكرياته مع يوم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة اليوم، وقال إنه كانن من أوائل الجمهورية فى القسم الأدبى.

وأوضح عمار على حسن، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أنه كان من الممكن أن يكون الأول على  الجمهورية أيضا لولا أنه نسى جزءا من أسئلة مادة الجغرافيا.

وأشار عمار على حسن، إلى أنه فى الحقيقة، لم  يمكن سعيدا بالكامل بحصوله على المركز الأول على المحافظة، لأن أحد أصدقائه رسب  فى قسم العلمى، ولهذا ألغى الاحتفال فور سماعه نتيجته من الراديو.

وأضاف عمار على حسن، أنه  حينها كان قلقا جداً على صديقة وتحول يوم فرحه إلى يوم مواساة لصديقه، مضيفا أنه قرر دخول كلية الاقتصاد والعلوم السياسة جامعة القاهرة، وعلى الفور تم قبوله لأن مجموعه كان أكبر بكثير من المجموع الذى كانت تحدده الكلية.

ولفت عمار على حسن، إلى أن سنة الثانوية كانت مرهقة ولكن الميزة التى كان يتمتع بها أنه لم كان يمارس عليه أى نوع من أنواع الضغوط الأسرية، على عكس ما نراه اليوم.

 وأكد عمار على حسن، أنه شعر بظلم كبير بعد نجاحه، لأنه كان من حقه أن يذهب إلى خمس دول أوروبية كما هو معروف فى ذلك الوقت، لكن محافظ المنيا اكتفى بـ إعطائه عشرة جنيهات وتكريمه، لافتا إلى أنه كان من حقه أن يلقى كلمة أثناء التكريم لكنه رفض احتجاجاً على هضم حقه من قبل المحافظ.    










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة