همام العادلى يطالب بعقوبات رادعة لجريمة الإعلان عن منتجات صحية وهمية

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 12:17 م
همام العادلى يطالب بعقوبات رادعة لجريمة الإعلان عن منتجات صحية وهمية همام العادلى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
طالب النائب همام العادلى رئيس لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بالتصدى لفساد وجرائم  الاعلان عن الأدوية والمنتجات الصحية الوهمية عبر قنوات فضائية دون ترخيص وزارة الصحة بذلك، مما يتسبب في تدمير صحة المواطنين. 
 
 
وشدد العادلى، في تصريح لـ"اليوم السابع"، علي ضرورة تطبيق نصوص قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية الذي أصدره مجلس النواب مؤخرا، ويتضمن عقوبات رادعة علي مثل هذه الجرائم.
 
 
وأشار  العادلي، إلي أن هذه الإعلانات تتضمن وصفات طبية خاطئة وإعلانات عن أدوية مخدرة وجنسية بالمخالفة للقانون، مطالبا بالتصدي لها. 
 
 
ويفرض قانون تنظيم الإعلان عن المنتجات والخدمات الصحية عقوبة لكل من يعلن أو يسمح بالإعلان عن أى منتج صحى أو خدمة صحية بغير ترخيص بذلك من اللجنة المختصة بالحبس لمدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبيتين، ويعاقب المسئول عن الإدارة الفعلية للشخص الاعتبارى بذات العقوبة ويكون الشخص الاعتبارى مسئولا بالتضامن عن الوفاء بما يحكم به من عقوبات مالية وعقوبات.
 
وتكون عقوبة السجن والغرامة التى لا تقل عن مائتى ألف جنيه إذا ترتب على استخدام المنتج أو الخدمة العلمية المعلن عنها الوفاة أو الإصابة بالعجز الكلى. ومع عدم الإخلال بحقوق الغير حسنى النية يحكم فى جميع الأحوال بمصادرة المنتجات والأموال والأشياء المستخدمة فى الجريمة.
 
كما ينص القانون علي عقوبة السجن المؤبد والغرامة التى لا تقل عن مائتى ألف جنيه إذا ترتب على الإعلان أضرار صحية تصل للوفاة أو الإصابة الخطيرة.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة