عشان تسافرى وانتى مطمنة.. 4 حاجات لازم تأمنى بيها بيتك قبل السفر

الأحد، 02 يوليو 2017 09:00 م
عشان تسافرى وانتى مطمنة.. 4 حاجات لازم تأمنى بيها بيتك قبل السفر أمنى بيتك قبل السفر
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشهر الحر الشهيرة مايو وأغسطس تدق الأبواب، ومعظمنا يأخذ أجازة المصيف ليغادر بيته ويتجه إلى اقرب مصيف متاح أمامه، نظراً لدرجات الحرارة المرتفعة والحر المستمر، فينتظر الناس تلك الشهرين من السنة إلى السنة ليهربوا من حر وزحام شوارع القاهرة ويتجهوا إلى أحد المدن الساحلية كالساحل الشمالى ودهب، ولأن كل ام دائماً ما تبحث عن طرق تجعل بيتها أمناً طوال الوقت، ولأن اسبوع المصيف هو وقت ليس بقصير يتطلب منك عدة خطوات حتى تحمى بيتك من أى مشاكل يمكن ان تحدث فى غيابك، يقدم لكى اليوم السابع عدة خطوات، لابد ان تقومى بها قبل سفرك.

كيفية حماية بيتك اثناء سفرك

كيفية حماية بيتك اثناء سفرك

1- غلق محبس المياه:

إذا نسيتِ صنبور المياه مفتوح وغادرتى المنزل لمدة أسبوع فقط، يمكن أن تعودى على كارثة فى بيتك، ولتفادى هذا الموقف اضمنى سلامة منزلك أثناء غيابك واغلقى محبس المياه قبل السفر.

غلق محبس المياه

غلق محبس المياه

2 افصلى أى جهاز من الكهرباء:

منعاً لأى عواقب، تأكدى من غلق كل مصادر الكهرباء فى بيتك، ماعدا الثلاجة حفاظاً على الأطعمة التى توجد بداخلها، ولكن تأكدى جيداً من غلقك لكل أنوار المنزل، وفصل أى فيشة جهاز موصلة بالكهرباء منعاً لحدوث أى ماس كهربائى يمكن أن يدمر منزلك بالكامل.

فصل فيشة الكهرباء

فصل فيشة الكهرباء

3 غلق المنافذ:

تأكدى من غلقك لأى نافذة توجد داخل المنزل حتى ولو كانت فتحة صغيرة، فترك زجاج مفتوح بالضرورة سوف يتسبب فى دخول الحشرات الكبيرة والفئران إلى بيتك، فلا تتركِ منزلك وتسافرين قبل أن تكونى متأكدة من غلقك التام لكل شبابيك البيت.

غلق المنافذ بشكل محكم

غلق المنافذ بشكل محكم

4 غلق باب الشقة بشكل محكم:

غلق باب بيتك بشكل محكم أهم خطوة لابد أن تقومى بها قبل مغادرة منزلك حماية لك من أى سرقة، خاصة وأن أى سارق محترف دائماً ما يختار الوقت المناسب لإقتحام أى مكان، فلا تعطى لأحد فرصة استغلال عدم وجودك فى البيت، وتأكدى من غلقك للباب بشكل محكم.

غلق الأبواب بشكل محكم

غلق الأبواب بشكل محكم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة