س و ج.. كيف يؤثر قرار نقل أمم أفريقيا للصيف على المحترفين؟

الجمعة، 21 يوليو 2017 12:00 م
س و ج.. كيف يؤثر قرار نقل أمم أفريقيا للصيف على المحترفين؟ محمد صلاح لاعب ليفربول
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف" زيادة عدد منتخبات بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى 24 ونقل البطولة إلى الصيف بدلاء من الشتاء، وستكون البداية فى عام 2019 خلال النسخة المقبلة التى ستقام بالكاميرون.


هل يستفيد المحترفيون من القرار؟

بالتأكيد هناك فائدة كبيرة تعم على اللاعبين المحترفين المصريين، خاصة الذين ينشطون فى الدوريات الكبرى بأوروبا، على غرار محمد صلاح، محمد الننى، رمضان صبحى، أحمد حجازى، لاسيما أنه فى السابق كان المحترفون يضطرون إلى ترك أنديتهم فى أشد الحاجة إليهم بمنتصف الموسم ويشاركون مع المنتخب.

ويترك اللاعبون أنديتهم ويلعبون بقميص المنتخب ما يعرضهم لإصابات أو تراجع كبير فى مستوى الذين لا يشاركون بصفة مستمرة مع المنتخب، وبعد عودتهم يضطر مدربيهم الاحتفاظ بهم على مقاعد البدلاء لفترة قبل الدفع بهم شيئا فشيئا.

 

2- هل تستفيد الأندية من القرار؟

أيضا هناك فائدة كبيرة للأندية الأوروبية وليس على مستوى المحترفين بشكل خاص، بل تشمل جميع المحترفين الأفارقة فى أوروبا، خاصة أن هؤلاء اللاعبين يتركون أنديتهم فى وقت حاسم من الموسم، كما رأينا فى النسخة الماضية من البطولة، عندما افتقد ليفربول لخدمات ساديو ماني، وكذلك افتقد روما لخدمات محمد صلاح ، وليستر سيتى لخدمات رياض محرز، وبوروسيا دورتموند لأوباميانج وغيرهم.

 

3- ما هى الأضرار التى تقع على اللاعبين من القرار؟
 

ليس هناك ضرر كبير سوى تقليص مدة إجازة اللاعبين الذين سيحصلون عليها، فبعد أن كانوا يحصلون على إجازة كبيرة طوال فترة الصيف، أصبحت هناك بطولة تشغل أوقاتهم مدتها 20 يوما بخلاف 10 أيام قبلها للمعسكرات، ما يعنى ضياع شهر من إجازتهم الصيفية من أجل البطولة.

 

ما هو الدورى المستفيد الأكبر من القرار؟

وأصبح الدورى الفرنسى هو المستفيد الأكبر من القرار، لاسيما أن النسخة الماضية فى الجابون شهدت تواجد 34 لاعبا من الليج 1 فى البطولة، وبالتأكيد فإن هؤلاء اللاعبين عادوا إما مصابين أو مرهقين نتيجة المشاركة فى البطولة، وهو ما يؤثر سلبا على أندية الدورى الفرنسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة