صحف الإمارات عن "خطاب تميم" : دون مستوى الأزمة وهزيل وفج

السبت، 22 يوليو 2017 11:42 ص
صحف الإمارات عن "خطاب تميم" : دون مستوى الأزمة وهزيل وفج تميم حاكم قطر
أبوظبى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت صحف الإمارات الصادرة صباح اليوم، أن خطاب أمير قطر تميم "لم يفاجئ أحداً من المتابعين"، ورأت أنه "كان دون مستوى الأزمة التى تعانيها قطر".

وأشارت صحيفة "الخليج" فى افتتاحيتها تحت عنوان "خطاب مهزوز لكيان مرتبك": أن الحالة القطرية الراهنة هى سليلة هذا الخطاب، ولا يمكن إلا أن تنتج خطاباً كهذا، وفيما لم يفاجئ خطاب تميم أحداً من المتابعين والمراقبين، وكأنه يعلن، على رؤوس الأشهاد، عن نهاية قريبة.

وأضافت " الخلاصة أن خطاب تميم الذى ألقاه فى ساعة متأخرة ليلة أمس مهزوز وهزيل وفج، وينبئ عن مدى الارتباك الذى وصلت إليه قطر مطوقاً بجحافل الحيرة من كل صوب، فبعد طول صمت، تكلم الأمير الصغير، وياليته سكت، ياليته راجع الضمير والمبدأ ولم يعتمد على عزمى بشارة وفريقه الفاشل الساقط".

أما صحيفة الوطن فأكدت فى افتتاحيتها تحت عنوان "سيزداد ألمك" : أنه بعد كلمة تميم بن حمد فى أول إطلالاته منذ قرار المقاطعة، عبر كلمته التى تعمد توجيه أغلبها للداخل القطرى فى محاولة للتقليل من حجم الانهيار الذى يعانى منه، كان واضحاً حجم المعاناة التى يحاول إخفائها بالعبارات والألفاظ التى استخدمها، وكان يحاول أن يبدو متماسكاً رغم تناقضاته التى وردت خاصة حين تعمد وضع تعريف للإرهاب أراده مفصلاً على قياسه.

وأضافت: ما ظهر جلياً فى خطابه الذى حاول فيه مغازلة الغرب-هذا الغرب الذى يعرف تماماً حجم انخراط قطر بالإرهاب- أكد من خلاله تميم أن أزمة بلاده تشتد، وأن العبث والمعاندة الجوفاء والمكابرة السخيفة متواصلة، دون أن يقدم أى جديد من الناحية العملية، سوى أنه أكد سوداوية الوضع فى بلاده وأنه يبحث عن اى منفذ يخرجه من المكان الذى وضع نفسه وبلاده فيه.

وخلصت إلى ان: الخطاب كان دون مستوى الأزمة التى تعانيها قطر، ويعكس قصوراً عن إدراك خطورة المرحلة، ويبين انعدام الحكمة فى التعامل مع ظرف قد يكون مصيرياً










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة