" يوم بيئى " فى حديقة الأسرة بالرحاب وورشة حول إعادة تدوير المخلفات

الثلاثاء، 25 يوليو 2017 10:17 ص
" يوم بيئى " فى حديقة الأسرة بالرحاب وورشة حول إعادة تدوير المخلفات الدكتور خالد فهمى وزير البيئة
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت وزارة البيئة من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية، يوم بيئى بالتعاون مع المجلس القومى لثقافة الطفل، بحديقة الأسرة بمدينة الرحاب تمثل فى تقديم تعريف مبسط عن البيئة، وكيفية إعادة التدوير والاستفادة من المخلفات، والمشاركة بورشتى عمل فنية عن إعادة تدوير المخلفات باستخدام الجينز القديم والشمع بمسرح الحديقة.

كما قامت الوزارة بالتعاون مع شركة المقاولون العرب بتنفيذ يوم بيئى بالنادى الصيفى لأبناء العاملين بالشركة حيث تم تقديم عدد من الندوات التوعوية ورش عمل فنية والختام بحفلة لشخصية بذرة لتنمية الوعى البيئى لدى الأطفال.

وشاركت وزارة البيئة أيضاَ فى تنفيذ ورشة عمل لسيدات المعصرة وذلك بالتعاون مع الجمعيات الأهلية تشجيعاً لدعم عدد من المشروعات الصغيرة التى يمكن الاستفادة منها بعوائد مادية.

كما كرمت إدارة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم فريق عمل إدارة التوعية الجماهيرية بالوزارة وذلك لتنفيذ خطة العمل المتفق عليها بالتعاون مع المركز القومى لثقافة الطفل وتم تقديم ندوة عن البيئة وأهمية المحميات الطبيعية والمشاركة فى تنفيذ ورشة عمل عن إعادة التدوير بالخيش وعمل مجموعه مفارش من الخيش.

تأتى تلك الندوات وورش العمل الفنية فى إطار خطة عمل وزارة البيئة لنشر الوعى البيئى لدى كل فئات وشرائح المجتمع والمشاركة فى الأنشطة الصيفية للأطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة