الصيدلانية المثالية بعد تكريمها: لم أكن أحلم بمقابلة الرئيس والتكريم زادنى قوة

الجمعة، 28 يوليو 2017 01:10 ص
الصيدلانية المثالية بعد تكريمها: لم أكن أحلم بمقابلة الرئيس والتكريم زادنى قوة الدكتورة رشا الشرقاوى مدير صندوق دعم الأدوية بالبحيرة
البحيرة - ناصر جودة - جمال أبو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت الدكتورة رشا الشرقاوى مدير صندوق دعم الأدوية بمحافظة البحيرة، عن سعادتها الغامرة بتكريم الرئيس عبد الفتاح السيسى لها خلال مؤتمر الشباب بالإسكندرية، معتبرة أن هذا التكريم مسئولية كبيرة على عاتقها.

 

وأضافت الدكتورة رشا الشرقاوى، لـ"اليوم السابع"، أن هذا التكريم يعطى دفعة قوية للشباب لمواصلة العمل باجتهاد والبحث عن حلول خلاقة لكافة المشكلات الاقتصادية والاجتماعية بعيداً عن الحلول النمطية والتقليدية.

 

وأكدت مدير صندوق دعم الأدوية بالبحيرة، والتى كرمت كصيدلانية مثالية على مستوى الجمهورية، على وجود خطة طموحة لتطوير العمل بصندوق دعم الأدوية والصيدلية المجانية التابعة لها، والتى حظيت بتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وعن انطباعاتها لمؤتمر الشباب الذى عقد مؤخرًا بالإسكندرية وتكريم الرئيس لها، أكدت الدكتورة رشا الشرقاوى، أنها لم تحلم أن تقابل الرئيس السيسى فى حياتها، وأنها فوجئت بتكريمها فى المؤتمر أمام العالم كله مما زادها قوة وإصرارًا على مواصلة مشوارها المهنى بكل تحدى.

 

وتابعت "من شدة ارتباكى أمام الرئيس لم أتحدث معه على المنصة مثل باقى المكرمين، ولكن كنت فى غاية الفرح والسعادة عندما قال لى الرئيس "ربنا يجازيكى كل الخير على أعمالك"، فعرفت وقتها أن فيه أمل فى البلد دى، وأن الدولة ما زالت عفية وقادرة على التقدم".

 

وعن مبادرة صندوق دعم الأدوية والصيدلية المجانية، قالت الدكتورة رشا الشرقاوى، إن هذه المبادرة التى تقام لأول مرة تعكس الدور الاجتماعى للدولة ومدى اهتمامها بغير القادرين، لافتة إلى وجود دعم غير محدود من المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، لهذه التجربة الفريدة من نوعها على مستوى الجمهورية.

 

وأشارت إلى أن صندوق دعم الأدوية بالمحافظة قدم العلاج المجانى لأكثر من 30 ألف مريض بفيروس سى بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، وتم القضاء على قوائم الانتظار نهائيًا فى هذا الشأن، إلى جانب تدشين حملات مكثفة للكشف المبكر عن مرض فيروس سى بالتعاون مع جامعة دمنهور.

 

كما تستقبل الصيدلية المجانية المقامة لأول مرة على مستوى الجمهورية المئات من المرضى كل يوم، بالإضافة إلى دعم المستشفيات المجانية بالأدوية غير المتوفرة بها.

 

وأوضحت مدير صندوق دعم الأدوية بالبحيرة، أن هناك شروطًا ميسرة للغاية لصرف الأدوية من صيدلية غير القادرين تتمثل فى تقديم بطاقة الرقم القومى وتقرير بالحالة المرضية من المستشفيات الحكومية وروشتة بالأدوية المطلوبة، وأن يكون المريض غير خاضع لمظلة التأمين الصحى.

 

وعن الجديد فى مبادرات صندوق دعم الأدوية أكدت الشرقاوى، أن هناك مبادرة جديدة لدعم وتقديم الأدوية المجانية لمرضى السرطان والأورام المختلفة، والتى تكلف المريض أموالاً باهظة خاصة مع المواطنين محدودى الدخل، وذلك بالتزامن مع خطة المحافظة فى إنشاء مستشفى لسرطان الأطفال.

 

وعن مطالبها وطموحاتها خلال الفترة القادمة، قالت مدير صندوق دعم الأدوية أطالب الدولة بإقامة صناديق لدعم الأدوية وتعميم مبادرة الصيدليات المجانية بجميع المحافظات من المواطنين غير القادرين الذين يكتوون بأسعار الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

كما أطالب منظمات المجتمع المدنى ورجال الأعمال وشركات الأدوية بدعم تلك المبادرات الصحية، خاصة فى الأماكن المحرومة والأكثر احتياجًا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة