الإمارات تستضيف "معرض الكتب الصامتة" أغسطس المقبل

الأحد، 30 يوليو 2017 12:00 ص
الإمارات تستضيف "معرض الكتب الصامتة" أغسطس المقبل أطفال الشارقة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف الإمارات مطلع شهر أغسطس المقبل الدورة الثانية من "معرض الكتب الصامتة"، الهادف إلى مساعدة الأطفال اللاجئين على تجاوز حاجز اللغة، وذلك بمبادرة من المجلس الإماراتى لكتب اليافعين.

 

وأوضحت رئيس المجلس الإماراتى لكتب اليافعين مروة العقروبى، أن المعرض هو الأول من نوعه فى المنطقة ويحتوى مجموعة غنية من الكتب "الصامتة"، التى تمتلك قوة سردية بصرية كبيرة وتُشكّل تجربة تعليمية وتربوية فريدة للزوار من جميع الأعمار.

 

وسيفتح المعرض الذى تستضيفه مؤسسة الشارقة للفنون، أبوابه للزوار فى الأول من أغسطس المقبل، ويستمر على مدار ثمانية أسابيع فى "مبنى الطبق الطائر"، ويضم 54 كتاباً مصوراً، منها 51 كتاباً قام باختيارها المجلس الدولى لكتب اليافعين من 18 دولة أجنبية، وثلاثة كتب مشاركة من دول عربية وتوفر هذه الكتب للأطفال والفنانين والمصممين والرسامين وناشرى الكتب فى المنطقة فرصة الاطلاع على عالم نشر "الكتب الصامتة".

 

ويسعى المعرض إلى تعزيز مهام مبادرة "كان ياما كان"، إحدى مبادرات المجلس الإماراتى لكتب اليافعين، الهادفة إلى إنشاء مكتبات ثابتة ومتنقلة للأطفال القاطنين فى المناطق، التى تعانى من صعوبات فى الوصول إلى الكتاب نتيجة الاضطرابات الاجتماعية والكوارث الطبيعية والحروب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة