بالصور.. "مصطفى" مصرى بالكويت يبدع فى رسم المشاهير بالفحم

الأحد، 30 يوليو 2017 06:00 ص
بالصور.. "مصطفى" مصرى بالكويت يبدع فى رسم المشاهير بالفحم رسومات المشاهير
حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشقه للرسم جعله محترف لم تقف أمامه الظروف عائقًا؛ بل مارس هوايته منذ أن كان فى الحضانة، كلما رأى شخصًا وتأثر به، يجد نفسه على الفور يمسك القلم والورق ويبدأ فى رسم وجه الشخصية.

 

أول صورة رسمها كانت للفنان عبد الحليم حافظ، وعندما وجد إعجابًا من حوله بها؛ بدأ مشواره مع البورتريه، شارك فى العديد من المعارض كان آخرها بدولة الكويت، هو مصطفى محمد عبد الحميد، مدرس رسم بالكويت، خريج كلية التربية جامعة المنيا عام 2007.

 

وقال "عبد الحميد"، إن الموهبة ظهرت فى الحضانة، وظل يطور من نفسه، واجتهد حتى أصبح محترف فى الرسم، وخاصة المشاهير، وفى الأيام الماضية شارك فى معرض "رؤى مصرية" بالكويت، وكان تابعًا للسفارة المصرية، كما شارك فى معارض تابعة للكويت.

 

وأوضح لـ"اليوم السابع": "أهوى أيضًا فن، النحت فأنا أستطيع رسم أى ممثل وأشهر الفنانين الذين رسمتهم بالفحم عادل إمام، وأمير كرارة، وعلى ربيع، وهيدى كرم، وسارة ديروازى، وهشام ماجد، ومصطفى خاطر، واللاعب محمد صلاح، ورسم الصورة بالأبيض والأسود، وأستطيع رسم الواحدة فى فترة من ساعتين إلى 3 ساعات فقط".

 

وعن أصعب الصور التى رسمها مصطفى يقول: "كانت صورة على ربيع، والسبب هو الشعر، وبحكم شغلى فى الكويت بتعامل مع أكثر من فنان، إذ أرسم الصورة وأقدهمها هدية له، وفنانين شافوا الشغل وأعجبوا به".

 

وأشار الفنان إلى أنه يحاول أن استمر فى الدراسة بالجامعة فى القاهرة، ولكن الكلية تلزم الطالب بنسبة حضور 75%، وهذا صعب جدًا بسبب عمله فى الكويت.

 

وعن تكلفة الصورة والخامات قال مصطفى، إن أغلى شىء فى الخامات الاسكتش، وقيمته تتراوخ من 150 لـ200 جنيه، وتكلفة الصورة من الخامات 50 جنيهًا.

 

وأكد أن السفارة المصرية عرضت عليه تنظيم معرض باسمه، موضحًا: "لا أتقاضى أى مبلغ مالى على الصورة للمشاهير، ولكن لو حد طلب أن أرسم له بورتريه آخذ مقابل مادى، وهذا لا يحدث كثيرًا".

 

 
المذيع أحمد أمين
 المذيع  أحمد أمين
 
محمد صلاح
محمد صلاح

 

محمد أبو تريكة
محمد أبو تريكة

 

 

أم كلثوم
أم كلثوم

 

 

جورج كلونى
جورج كلونى

 

 

مصطفى خاطر
مصطفى خاطر

 

 

هشام ماجد
هشام ماجد

 

 

على ربيع
على ربيع

 

 

أحمد السقا
أحمد السقا

 

 

حسين الجسمى
حسين الجسمى

 

 

عمرو يوسف
عمرو يوسف

 

 

أحمد فهمى
أحمد فهمى

 

 

يحيى الفخرانى
يحيى الفخرانى

 

 

عادل امام
عادل امام

 

 

محمد حماقى
محمد حماقى

 

 

أشرف عبد الباقى
أشرف عبد الباقى

 

 

مصطفى محمد عبد الحميد
مصطفى محمد عبد الحميد

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة