الخطوط التركية تتوقع ترفع واشنطن حظر الأجهزة الإلكترونية

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 05:22 م
الخطوط التركية تتوقع ترفع واشنطن حظر الأجهزة الإلكترونية             الخطوط التركية - صورة أرشيفية
انقرة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقع وزير النقل التركى أحمد أرسلان الثلاثاء، أن ترفع السلطات الأميركية الأربعاء الحظر على إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية إلى مقصورة الركاب فى الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة من مطار تركيا الرئيسى.

ونقلت وكالة انباء الاناضول الحكومية عن الوزير إنه من المتوقع أن يدخل قرار رفع الحظر حيز التنفيذ بعد زيارة تفتيش قام بها فريق أميركى للتأكد من الإمتثال لمعايير السلامة الدولية فى مطار أتاتورك فى اسطنبول.

وقال "مع بعثة التحقق الأميركية هذه، سيرفع الحظر بالنسبة إلى مطار أتاتورك والخطوط الجوية التركية". ومطار أتاتورك هو المطار التركى الوحيد الذى تسير منه الخطوط التركية رحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وتوقع المدير العام للخطوط الجوية التركية بلال اكشى مساء الإثنين، رفع الحظر الأميركى الأربعاء، وفى مارس أعلنت واشنطن حظرا على ادخال اجهزة الكمبيوتر المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة ركاب طائرات 9 خطوط جوية تقوم برحلات مباشرة إلى الولايات المتحدة من 10 مطارات دولية فى العالم العربى وتركيا، تحسبا لخطر حصول أى هجوم.

والدول الثمانى المعنية بقرار الحظر جميعها حليفة أو شريكة للولايات المتحدة وهى تركيا والأردن ومصر والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة والمغرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة