لجنة الصحة بالبرلمان تحاكم الوزير بسبب نقص المحاليل الطبية بالمستشفيات

الثلاثاء، 04 يوليو 2017 02:24 م
لجنة الصحة بالبرلمان تحاكم الوزير بسبب نقص المحاليل الطبية بالمستشفيات الدكتور أيمن أبو العلا وكيل لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه أعضاء لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، انتقادات عنيفة لوزارة الصحة، والوزير أحمد عماد الدين، بسبب إنكار وجود أزمة فى المحاليل الطبية بالمستشفيات، وقولها إنها لم تتلق أى شكاوى عبر الخط الساخن.

وطالب النواب، خلال اجتماع  لجنة الصحة، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور أيمن أبو العلا وكيل اللجنة، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة رانيا علوانى حول النقص الحاد فى المحاليل الطبية بشكل عام، والخاصة بالمناظير والأوردة بشكل خاص، بضرورة حضور وزير الصحة لمناقشته فى الأزمة. 

وفى السياق ذاته، وصفت النائبة إلهام المنشاوى ما يحدث من وزارة الصحة بأنه "ضد المرضى" ويمثل نوعا من المبالاة والاستهتار بأعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، وبطلبات الإحاطة المقدمة منهم، متابعة: "دورنا أصبح عبارة عن مكلمة، والوعود البراقة سريعا ما تتبخر فى الهواء".

وتساءل النائب الدكتور عصام راضى، عن دور الأجهزة الرقابية التابعة لوزارة الصحة من تلك الأزمة، قائلا: "لا توجد رقابة، وهناك تهريب للمحاليل وتصدير لها وسوق سوداء واسعة دون أى رقابة، وقد وصلت الأمور إلى أن عددا من المستشفيات غيرت جدول عملياتها بسبب نقص المحاليل، ومنها مستشفى الحوامدية والرحمانية، وللأسف لا توجد إرادة أو إدارة للحل"، على حد قوله.

وكشف النائب الدكتور مجدى مرشد، عن تغيير عدد من المستشفيات لجداول عملياتها بسبب نقص المحاليل، مرجعا ذلك للتقصير الشديد من لجنة الصحة بالبرلمان، بعدما فقدت كل أسلحتها البرلمانية فى مواجهة وزير الصحة، متابعا: "للأسف وزارة الصحة تعالج الأزمات بأسلوب الاستجابة للحظة، حتى تمر الأزمة، وللأسف لم نسمع منها سوى وعود".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة