بالصور.. الأطفال يفرون من حرارة الجو إلى النوافير وشواطئ النيل فى أسوان

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:28 ص
بالصور.. الأطفال يفرون من حرارة الجو إلى النوافير وشواطئ النيل فى أسوان الاطفال يسبحون في النيل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الوقت الحالى، لجأ الأطفال فى مدينة أسوان إلى الاستحمام فى النوافير العامة بالميادين، وأيضاً الاصطفاف على ضفاف النيل للتخفيف من حرارة الطقس العالية فى الجنوب.

بدأ مشهد الأطفال بظهور تجمعات كبيرة من الأطفال دون 15 سنة ومعظمهم من الأصدقاء والجيران إلى جانب ضفاف نهر النيل، ومعظم مناطق تجمع الأطفال يكون أمام نادى التجديف للرياضيات المائية، والنافورة العامة بميدان المحطة، والنافورة العامة أمام كنيسة الكاثوليك، وفى مياه النيل أمام المسجد الجامع، وفى النيل بالقرب من كوبرى أسوان المعلق، وأحيانا بجوار مرسى غرب أسوان.

ويقبل هؤلاء الأطفال مسرعين إلى المياه ويتسابقون فى الوصول إليها أولا ثم يتجردون من ملابسهم عدا الداخلية ويقفزون فى توالى بالمياه، وسط مشاهدة وابتسامه من المارة والكبار الذين يشاهدون الموقف.

عوض طاهر، أحد المواطنين بأسوان، أكد أن ما يلجأ له الأطفال فى الشوارع من الاستحمام فى النوافير العامة ومياه النيل، هو أمر طبيعى اعتاد عليه الأطفال منذ فترة فى أسوان خاصة ومحافظات الصعيد عامة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، وعلق قائلا "لولا الملامة لفعلها الكبار أيضا".

وطالب "طاهر"، أن تخصص محافظة أسوان حمامات سباحة عامة للأطفال أسوة بما تفعله عدد كبير من الدول المتقدمة حماية لأطفالها الذين لا يطيقون ارتفاع درجات الحرارة ويتعرضون بسهولة لضربات الشمس وحالات الإغماء وأيضا تساهم فى حماية الأبناء من حالات الغرق التى تحدث فى النيل.

وأشار إلى أن الأندية التى يتوافر بها حمامات سباحة فى أسوان قليلة جدا ورسومها المادية مرتفعة نسبيا ولا تتناسب مع كافة المواطنين، وغير متوافرة فى كل الأماكن بمحافظة أسوان، لافتا إلى أن حمامات السباحة العامة ستساهم أيضا في الحفاظ على المظهر العام للمحافظة.

وأضاف المهندس أدهم دهب، رئيس غرفة العاديات السياحية، أن مدينة أسوان تعيش حالة تردى فى شوارعها وميادينها العامة بشكل لا يتناسب مع الأفواج السياحية التى تزور المحافظة طوال السنة، ومن مناظر الإهمال هذه هو حالة النوافير فى الميادين العامة التى لا تعمل معظم الوقت رغم كونها تساهم فى تلطيف الجو للوافدين على المحافظة عبر محطة قطار أسوان أو المقيمين فى المدينة.

وأوضح رئيس غرفة العاديات السياحية، في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه النوافير تحتاج أيضا للصيانة الدورية ولا تعمل بحجة خوف المسئولين فى الوحدة المحلية لمدينة أسوان من نزول الأطفال فيها خلال فترة الصيف، وعدم سيطرتهم على المشهد الكوميدى الذى يفعله الأطفال يوميا فى حالة تشغيل هذه النوافير.

اطفال يسبحون امام نادى التجديف
أطفال يسبحون أمام نادى التجديف
الاطفال في مياه النيل
الأطفال في مياه النيل
الاطفال يسبحون في النيل
الأطفال يسبحون في النيل
لعب الاطفال في المياه
لعب الأطفال في المياه
هروب المواطنين للمياه من حراره الطقس
هروب المواطنين للمياه من حراره الطقس









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة