هربا من حرارة الجو..

بالفيديو والصور.. زوار رأس البر يتحدون قناديل البحر ويتوافدون على الشواطئ

الخميس، 06 يوليو 2017 06:45 م
بالفيديو والصور.. زوار رأس البر يتحدون قناديل البحر ويتوافدون على الشواطئ زوار راس البر
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار ظهور قناديل البحر على شواطئ رأس البر استياء عددا من المصطافين، ولكن الأغلبية لم تمنعهم قناديل البحر الموجودةعلى الشاطئ والتى قام رجال الانقاذ وعمال الوحدة المحلية بمدينة رأس البر بإستخراجها من الشاطئ وإلقائها على الرمال.



الهاربون من إرتفاع درجات الحرارة فى معظم المحافظات المصرية والذين جاءوا من محافظاتهم لقضاء الصيف على شواطئ رأس البر لم تمنعهم لسعات القناديل التى ظهرت بشكل قليل على الشاطئ الممتد لمسافة 4 كيلو متر.

وعلى الرغم من تداول نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي بمصر على مدار الأيام الأخيرة صورا لقناديل البحر على الشواطئ في عدة أماكن منها العين السخنة، والإسكندرية، والساحل الشمالي .

وقال وليد الشهاوى نائب رئيس المدينة للشواطئ لـ"اليوم السابع" انه بالرغم من الزحام الكبير إلا أنه لم تحدث أى مشكلات أو شكاوى من رواد المدينة وخاصة فيما أثير عن ظهور قنديل البحر على الشاطئ .

وأوضح الشهاوى أن النوع الذى ظهر بشواطئ رأس البر ليس من النوع الخطر أو السام، مؤكدا انه قنديل بلدى الذى يعيش فى البيئة الساحلية المصرية، مضيفا: نواجه حالات الاصابة بلدغات القنديل بالخل، كاشفا أن حالات الاصابة بلسعات قناديل البحر لا تتخطى الخمس حالات يومية .

وعن أماكن ظهور قنديل البحر قال الشهاوى بطول الشاطئ ولكن باعداد قليلة للغاية، مؤكدا أن قنديل البحر حيوانا بحريا من الرخويات يصنف في شعبة اللاسعات "غير قاتل"، شكله عبارة عن قرص شفاف، قوامه هلامي وله أطراف طويلة رفيعة تسمى لوامس، وتسبب لسعته التهاب الجلد ثم تورمه، حيث قمنا بتجهيز الخل والليمون لعلاج المصطافين الذين يتعرضون للسعات القنديل ثم يعاودون النزول للبحر مرة أخرى.

5شاطئ-رأس-البر-(1)

 

5شاطئ-رأس-البر-(2)
 

 

5شاطئ-رأس-البر-(3)
 

 

5شاطئ-رأس-البر-(4)
 

 

5شاطئ-رأس-البر-(5)
 

 

5شاطئ-رأس-البر-(6)
 

 

5شاطئ-رأس-البر-(7)
 

 

قناديل-البحر-(1)
 

 

قناديل-البحر-(2)
 

 

قناديل-البحر-(3)
 

 

قناديل-البحر-(4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة