دفتر أحوال المواطن.. طلاب بالدبلومات الفنية يستغيثون بوزير التعليم لحل مشكلة التنسيق.. الماعز بدلاً من الأطباء داخل مركز صحة قرية الشورانية فى سوهاج.. تلوث مياه الشرب واختلاطها بالرمال فى كفر الحمادية بالمنوفية

الخميس، 06 يوليو 2017 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. طلاب بالدبلومات الفنية يستغيثون بوزير التعليم لحل مشكلة التنسيق.. الماعز بدلاً من الأطباء داخل مركز صحة قرية الشورانية فى سوهاج.. تلوث مياه الشرب واختلاطها بالرمال فى كفر الحمادية بالمنوفية دفتر أحوال المواطن
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، اليوم، الخميس، أوراقه لتسجيل سطور جديدة من قصص وشكاوى أهل المحروسة التى يرسلونها يوميا، وتظهر اليوم على السطح مجموعة من المشاهد الجديدة، ويعود المواطنون للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت دون أن يجدوا استجابة.

تلوث مياه الشرب واختلاطها بالرمال بكفر الحمادية فى المنوفية

أرسل القارئ عبده إبراهيم خضر، المقيم فى قرية كفر الحمادية التابعة لمركز بركة السبع بالمنوفية، شكوى من تلوث مياه الشرب وتحولها إلى اللون الأصفر، ما يهدد صحة الأهالى بالإصابة بأمراض الفشل الكلوى.

وأضاف القارئ "نعانى من تلوث مياه الشرب وتحولها إلى اللون الأصفر واحتوائها على الكثير من الشوائب العالقة والرمال والأتربة"، مؤكدا أنهم قدموا العديد من الشكاوى دون استجابة، مطالبا المسئولين حل المشكلة بأسرع وقت حفاظا على صحة الأهالى.

تلوث المياه
تلوث المياه

مزارعون يشكون نقص مياه الرى لأراضيهم فى المنيا

أرسل القارئ ممدوح عبد الفتاح، شكوى واستغاثة لوزيرى الرى والزراعة لإنقاذ فلاحى قريتى العمارية الشرقية والحاج قنديل التابعتين لمركز دير مواس فى محافظة المنيا، بسبب نقص المياه لرى أراضيهم الزراعية.

وقال القارئ: "مفيش مياه نروى الزرع بسبب عدم تشغيل محطات رفع المياه التابعة لوزارة الرى، الترع جفت من المياه وللأسف مفيش حل لمشكلة حتى الآن"، مطالبا المسئولين بحل مشكلتهم فى أسرع وقت حفاظا على الأرض والمحاصيل الزراعية.

جفاف ترعة الرى من المياه
جفاف ترعة الرى من المياه

سكان قرية حسنى فى البحيرة يستغيثون من انقطاع المياه منذ 5 أيام

اشتكى أهالى وسكان قرية حسنى التابعة لمركز كفر الدوار فى محافظة البحيرة، من أزمة انقطاع مياه الشرب منذ 5 أيام متواصلة بدون أى إنذار مسبق من إدارة الشركة.

وأرسل القارئ عيد صيام، استغاثة يناشد فيها مسئولى شركة المياه العمل على إعادة المياه مرة أخرى والكشف عن الأسباب لتفادى وقوع تلك الأزمة .

الماعز بدلاً من الأطباء داخل مركز الصحة فى قرية الشورانية بسوهاج

أرسل القارئ الزهرى سالم شكوى واستغاثة من الإهمال داخل الوحدة الصحية فى قرية الشورانية التابعة لمركز المراغة فى محافظة سوهاج، التى تتمثل فى تواجد الماشية والماعز داخل فناء الوحدة مع غياب تام للأطباء والممرضين.

وأوضح القارئ فى شكواه لـ "اليوم السابع" ان الوحدة الصحية تحولت لمآوى للماعز والماشية وتم اغلاقها ولا يستفيد سكان القرية منها ، مناشداً مسئولى وزارة الصحة العمل على إعادة تطوير الوحدة الصحية لسد احتياجات المواطنين بدلاً من الذهاب الى الوحدات الصحية فى المراكز الآخرى.

الماعز داخل الوحدة
الماعز داخل الوحدة

أساتذة جامعة الزقازيق ينددون بمنع تجديد الإجازات للعاملين بالخارج

أرسل الدكتور خالد الشوادفى الأستاذ بجامعة الزقازيق وعدد من الأساتذة بالجامعة شكوى من قرار رئيس الجامعة بمنع تجديد الإجازات للعاملين فى الخارج.

وقال الأساتذة والموظفون فى رسالتهم لـ"صحافة المواطن" باليوم السابع: "إحنا موظفين بجامعة الزقازيق وعددنا ليس بقليل، أكثر من 300 موظف سافرنا للخارج من أجل تحسين أوضاعنا الاقتصادية وكنا نحصل على إجازة بدون راتب سنويا وبندفع التأمينات والمعاشات والصندوق كل عام بانتظام، نصف المبلغ بالدولار والنصف الآخر بالجنيه المصرى، ما يقارب 11 ألف جنيه".

وأضاف الموظفون: "قرر رئيس جامعتنا الزقازيق بعدم إعطائنا إجازة للسفر للخارج دون مراعاة حصولنا على قروض اللى بيبنى واللى بيدفع أقساط ومدارس الأولاد واللى بيبنى مستقبله، مع العلم أن جميع الجامعات الأخرى تسمح للعاملين بالسفر دون أدنى مشكلة"، مؤكدين أن جميعنا لم يتخط المدة القانونية للسفر المنصوص عليها فى القانون وهى 10 سنوات.

طلاب بالدبلومات الفنية يستغيثون بوزير التعليم لحل مشكلة التنسيق

أرسل العديد من طلاب وخريجى الدبلومات الفنية، أطلقوا على أنفسهم "حملة تمرد طلاب التعليم الفنى"، استغاثة للدكتور طارق شوقى بالنظر فى إعادة منظومة التنسيق للدبلومات وزيادة أعداد المقبولين بالكليات والمعاهد.

وقال الطلاب فى شكواهم: "إحنا طلبة الدبلومات والمعاهد الفنية، بصراحة التنسيق جه السنة اللى فاتت عالى أوى عن كل السنين اللى فاتت ومفيش أى اهتمام من الوزارة ولا حتى عايزه تحاول إنها تحل مشكلتنا، هو مش برضو الوزارة اللى قالت التعليم الفنى نهضة للمجتمع، طب إزاى وهما رمونا آخر حاجة فى التنسيق وخلونا بعد الثانوية العامة والشهادات المعادلة والـig والشهادات الأزهرية لغاية ما اكتفوا بأماكنهم فى الكليات وخلونا إحنا كمالة عدد فى الأخر وعلو علينا التنسيق".

وأضاف بيان الطلاب: "إحنا أهو اتعلمنا وهما اللى قضوا على حلمنا، نقول إيه للأجيال اللى جاية، نقولهم اقتلوا حلمكم بأيدكم قبل مايصحوا ويلاقوا الواقع حاجه تانية، نطالب الوزير بزيادة عدد مقاعد الدبلومات والمعاهد الفنية فى الجامعات، كان زمان اللى بيجيب ٧٥٪  بيدخل كلية".

وتابع البيان: "طلبة التعليم الفنى ليسوا فشلة، لهم الأحقية فى معظم الكليات مثل طلبة الثانوية العامة، طالب الثانوية الناجح فى الدور الثانى يدخل كليات مثل التجارة والحقوق وهكذا، بينما طالب التعليم الفني الحاصل على مجموع 90% لا يدخل أى كلية، نطلب من الوزير وضع بعض الكليات لطلبة الدبلومات والمعاهد الفنية ونزول التنسيق عن العام الماضى لأن بعض الطلاب لم يدخلوا أى كلية أو معهد بسبب ارتفاع التنسيق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة