عمليات مداهمة بـ"بلجيكا" و"هولندا" فى إطار التحقيقات حول البيض الملوث

الخميس، 10 أغسطس 2017 02:43 م
عمليات مداهمة بـ"بلجيكا" و"هولندا" فى إطار التحقيقات حول البيض الملوث بيض - ارشيفية
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جرت عمليات مداهمة فى بلجيكا، وهولندا، اليوم الخميس، فى اطار التحقيقات حول استخدام المبيد الحشرى فيبرونيل فى مزارع تربية الدواجن، ما أدى إلى أزمة البيض الملوث.

وقالت نيابة انفير، بشمال بلجيكا، فى بيان مقتضب، "فى إطار ملف الفيبرونيل، تجرى عمليات دهم عديدة حاليا"، وأضافت النيابة - التى رفضت قبل ذلك إعطاء أى تفاصيل عن التحقيق – أن إعلانًا صحفيًا سيصدر فى وقت لاحق ما أن يسمح التحقيق بذلك، على الأرجح بعد ظهر اليوم الخميس.

وأعلن الناطق باسم النيابة العامة الهولندية، مارييكى فاد دير مولن، أن عمليات دهم تجرى فى هولندا بشكل مشترك مع البلجيكيين.

وأدت هذه القضية إلى فتح تحقيقات جنائية فى بلجيكا وهولندا تستهدف خصوصا الشركة الهولندية "تشيكفرند" المتخصصة فى تطهير مزارع تربية الدواجن، ومزودتها البلجيكية "بولترى فيجن".

وتأتى هذه المداهمات غداة اتهام وزير الزراعة البلجيكى، دونى دوكارم، هولندا، الأربعاء، بالاستخفاف بالمعلومات عن وجود مادة الفيبرونيل فى مزارع فى البلد الأول عى صعيد تصدير البيض فى العالم.

وذكرت صحيفة "هيت لاتستى نيوز"، أن ثمانية مواقع فى فلاندريا بشمال بلجيكا استهدفت بعمليات الدهم، مشيرة إلى أنها شركات متخصصة بتطهير مزارع الطيور.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة