أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 14- 8-2014

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:15 م
أخبار الاقتصاد المصري اليوم الإثنين 14- 8-2014 سحر نصر والفريق مهاب مميش
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنوعت أخبار الاقتصاد المصرى اليوم بين لقاءت للدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى مع الفريق مهاب مميش إلى إحصاءات حول الصادرات والورادات المصرية.

سحر نصر ومميش يناقشان خطة استثمار مجموعة موانئ دبى العالمية بقناة السويس

 

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بالفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، خلال زيارتها إلى الإسماعيلية.

 

وقالت وزارة الاستثمار فى بيان لها، إن الفريق مميش عرض على الوزيرة الخطة الاستثمارية لمجموعة موانئ دبى العالمية، لتطوير وتنمية استثماراتها فى المنطقة الاقتصادية للقناة، من خلال إنشاء مناطق تكاملة تشمل كافة الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية، وذلك متابعة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ببدء تنفيذ هذه المشروعات فى اسرع وقت.

 

وناقش الجانبان، الترتيبات للقيام بجولة خارجية مشتركة تشمل فيتنام وسنغافورة خلال شهر اغسطس الجارى، لجذب المستثمرين.

 

وأكدت الوزيرة، أن قانون الاستثمار الجديد يتضمن عددا من الحوافز والضمانات للمستثمرين الراغبين فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرة إلى أن الخريطة الاستثمارية ستتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى هذه المنطقة، لجذب الكثير من المستثمرين لإقامة عدد من المشروعات التى توفر فرص عمل للشباب.

5 مليارات دولار حجم التجارة بين مصر والصين فى النصف الأول من 2017

 

أظهرت أحدث البيانات الصادرة عن إدارة الجمارك الصينية، أن حجم التجارة الثنائية بين مصر والصين بلغ 5.178 مليار دولار أمريكى فى الفترة من يناير - يونيو 2017 بتراجع 11.79% على أساس سنوى.

 

وانخفضت الصادرات الصينية إلى مصر بنسبة 20.79% على أساس سنوى لتصل إلى 4.518 مليار دولار أمريكى، بينما ارتفعت الواردات الصينية من مصر بنسبة 298.37% لتصل إلى 660 مليون دولار أمريكى.

 

وذكرت البيانات، التى نشرت اليوم الاثنين، أن حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر بلغ 928 مليون دولار أمريكى فى شهر يونيو الماضى، حيث ارتفعت الواردات الصينية من مصر إلى 80.58 مليون دولار أمريكى بزيادة 181.69% على أساس سنوى، وتراجعت الصادرات الصينية إلى مصر بنسبة 17.83% لتصل إلى 847 مليون دولار أمريكى.

"رجال أعمال الإسكندرية" و"دبى لتنمية الصادرات" تبحثان سبل تعزيز التعاون

التقى قسم العلاقات الخارجية بجمعية رجال أعمال الإسكندرية، بالتعاون مع لجنتى الاستيراد والجمارك والتصدير بمؤسسة دبى لتنمية الصادرات Dubai export، بهدف تعزيز التواصل بين الجمعية والمؤسسة.

 

حضر اللقاء الدكتور أمجد العتال، الأمين العام للجمعية، ومحمد عبد المحسن رئيس لجنة الاستيراد والجمارك، كما حضر اللقاء ممثل عن شركة موانئ دبى العالمية السخنة، وقدم عرضا تقديميا عن ميناء السخنة.

 

يُذكر أن مؤسسة دبى لتنمية الصادرات شركة أسستها حكومة دبى، لتقوم بدور جهاز التمثيل التجارى بدول الخليج العربى وشمال أفريقيا، فيما شارك باللقاء نخبة من أعضاء الجمعية.

"بلتون" تطلق صندوق استثمار برأسمال مليار دولار فى سبتمبر

قال العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، إن شركته التابعة للملياردير المصرى نجيب ساويرس ستطلق صندوق استثمار فى أدوات الدخل الثابت برأسمال مليار دولار فى سبتمبر المقبل، مستهدفا المستثمرين الأجانب فى دول الخليج وأوروبا والولايات المتحدة.

 

وأضاف باسم عزب العضو المنتدب لبلتون المالية فى مقابلة مع رويترز أن الجولة الترويجية للصندوق ستبدأ بعد عطلة عيد الأضحى الذى يحل فى مطلع سبتمبر، وتشمل الجولة دول الخليج العربية ودولا أوروبية، وستصل الجولة إلى الولايات المتحدة فى أكتوبر.

 

وبلتون المالية واحدة من أكبر المؤسسات المالية فى مصر ويتبعها نحو 18 شركة متخصصة فى نشاط الاستثمار وإدارة الأصول والأوراق المالية وتغطية الاكتتابات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة