الجيش اللبنانى يتسلم 8 آليات مدرعة و10 آليات مقدمة من السلطات الأمريكية

الإثنين، 14 أغسطس 2017 04:57 م
الجيش اللبنانى يتسلم 8 آليات مدرعة و10 آليات مقدمة من السلطات الأمريكية الجيش اللبنانى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسلم الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، 8 آليات مدرعة نوع برادلى و10 آليات خاصة بنقل الذخيرة مقدمة من السلطات الأمريكية فى إطار المساعدات الأمريكية المقدمة له فى حضور ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، ونائب رئيس الأركان للتجهيز العميد جان فرح، والسفيرة الأمريكية اليزابيت ريتشارد وعدد من ضباط الجيشين اللبنانى والأمريكي.


وقالت السفيرة الأمريكية -فى تصريح- إن المنحة المقدمة اليوم تمثل الجزء الأول من أصل 32 آلية برادلى سيتم تسليمها للجيش اللبنانى خلال الأشهر المقبلة مؤكدة دعم الولايات المتحدة الكامل للبنان ولجيشه. 


ولفتت ريتشارد إلى أن المبادرة تجاه الجيش اللبنانى تبلغ قيمتها أكثر من مائة مليون دولار أمريكى من أجل تأمين قدرة الجيش على حماية لبنان وحدوده ولمحاربة الإرهاب، موضحة أن الجيش سيتدرب خلال الأشهر المقبلة على كيفية تشغيل هذه الآليات القتالية.
وأضافت ريتشارد أن المساعدات والدعم الأمريكى للبنان هو بناء على مصالح مشتركة بين الشعبين، منوهة إلى أن البلدين يتشاركان الأهداف نفسها وهى الاستقرار والأمن للبنان ولشعبه.


بدوره، أشار العميد فرح إلى أن منحة اليوم تؤكد ثقة الولايات المتحدة بالجيش اللبنانى وعلى أهمية الحفاظ على الشراكة بين جيشى البلدين مشددا على التعهد بمواصلة العلاقات من اجل المبادئ المشتركة التى تجمع الشعبين اللبنانى والأمريكي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة