آبل تقتحم هوليوود.. الشركة الأمريكية تسعى لتأجير الأفلام للمستخدمين لمشاهدتها عبر الآيفون بعد أسبوعين من عرضها بالسينمات.. واستثمار مليار دولار لإنتاج المسلسلات والبرامج .. و Planet of the Apps أولى تجاربها

الأحد، 20 أغسطس 2017 02:48 م
آبل تقتحم هوليوود.. الشركة الأمريكية تسعى لتأجير الأفلام للمستخدمين لمشاهدتها عبر الآيفون بعد أسبوعين من عرضها بالسينمات.. واستثمار مليار دولار لإنتاج المسلسلات والبرامج .. و Planet of the Apps أولى تجاربها هوليوود
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم مكانتها الكبيرة فى عالم صناعة التكنولوجيا وعلى رأسها الهواتف الذكية وأنظمة التشغيل، لكن تظل شركة آبل تسعى جاهدة للدخول بالعديد من المجالات بما فى ذلك مجال السيارات ذاتية القيادة أو مجال تقنيات الواقع المعزز وصولا لمجال الإنتاج التليفزيونى، حيث عملت آبل خلال الفترة الأخيرة على اتخاذ عدة خطوات لتعزيز تواجدها فى هذا المجال والتى نرصد أبرزها كما يلى:

-عرض الأفلام الحديثة على هواتف آيفون

وكشف تقرير جديد أن شركة أبل تجرى حالياً محادثات مع عدد من شركات الإنتاج السينمائى الكبرى، فى محاولة منها لتوفير الأفلام العالمية على خدماتها المختلفة بعد أسابيع قليلة فقط من إطلاقها فى صالات السينما الأمريكية، حيث تتباحث شركة أبل مع شركة  Comcast والتى تعتبر واحدة من أكبر شبكات البث التليفزيونى فى أمريكا، حيث تدرس آبل تدرس إمكانية توفير الأفلام للاستئجار بعد 17 يوما من طرحها داخل صالات السينما مقابل 50 دولارا أمريكيا، أو مقابل 30 دولارا بعد ستة أسابيع على الأقل من إطلاقها، كما تسعى آبل لإطلاق هذه الميزة خارج الولايات المتحدة، حيث سيكون مستخدمو آبل حول العالم قادرين على مشاهدة الأفلام العالمية فور صدورها تقريبا وفقا لبلومبيرج.


- مليار دولار لإنتاج عروض تليفزيونية حصرية

فيما أشار تقرير آخر أن آبل خصصت 1 مليار دولار لإنتاج 10 مسلسلات وبرامج خلال العام المقبل، معتبرة أن هذا الرقم مجرد بداية فقط وذلك إنشاء مسلسلات وبرامج عالية الجودة، ووفقا لما نشره موقع وول ستريت جورنال، فإن هذا الرقم يعتبر بداية جديدة لآبل خاصة وأن شركة HBO أنفقت العام الماضى ما يصل إلى 2 مليار دولار، فى حين أنفقت أمازون ما يصل إلى 1 مليار دولار خلال 2014، فى حين تتصدر نتفلكس هذه القائمة، فمن المنتظر أن تنفق ما يصل إلى 6 مليار دولار على العروض والمسلسلات هذا العام.

- مسلسلات آبل التلفزيونية

وطرحت شركة آبل مسلسل Planet of the Apps المكون من عشر حلقات، عبر  آيتونز وعلى الموقع الإلكترونى على أن تبث الحلقات على آبل ميوزيك وستكون متاحة للمشتركين فقط، وتدور أحداث هذا المسلسل حول التطبيقات ومطوريها ويشبه عروض تليفزيونية أخرى مثل (ذا فويس) و (شارك تانك)، حيث يهدف هذا المسلسل لإضافة برامج فيديو حصرية على خدمة بث الموسيقى فى آبل للمساعدة على جذب مشتركين جدد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة