بالفيديو.. شرطة كتالونيا تحذر من "أبو يعقوب": خطير ويمكن أن يكون مسلحا

الإثنين، 21 أغسطس 2017 03:31 م
بالفيديو.. شرطة كتالونيا تحذر من "أبو يعقوب": خطير ويمكن أن يكون مسلحا الإرهابى يونس أبو يعقوب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذرت الشرطة الكتالونية عبر صفحاتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" من الإرهابى الهارب يونس أبو يعقوب، قائلة إنه "خطير ويمكن أن يكون مسلحا".

ووفقا لصحيفة "إيه بى سى" الإسبانية، فإن الشرطة الكتالونية لا تستبعد أن يكون الشاب الإرهابى أحد منفذى حادث برشلونة يوم الخميس الماضى، الذى أودى بحياة 14 شخصا وأسفر عن إصابة أكثر من 120 شخصا، ولا يستبعد أن يكون خارج البلاد.

وقال وزير الداخلية الكتالونى، خواكيم فورن، إنه يتم التنسيق مع الشرطة فى كل الدول الأوروبية للعثور على "أبو يعقوب"، لأنه فى الغالب غير موجود فى كتالونيا فى الوقت الراهن، وقال ردا على سؤال عما إذا كان "أبو يعقوب"، هو سائق السيارة "الفان" التى دهست المارة فى رامبلاس: "هذا أحد خطوط التحقيقات، إنه الخط الرئيسى، كل شىء يشير إلى ذلك، سنشرح اليوم الأدلة وسنوضح لماذا توصلنا إلى هذه النتيجة".

ويبلغ أبو بعقوب 23 عاما، ورغم صغر سنه إلا أن لديه تاريخا مع الإرهاب، إذ إنه جزء من الخلية الإرهابية التى توجد فى كتالونيا وتضم 12 شخصا، تتراوح أعمارهم بين 17 و34 سنة، وكلهم من أصل مغربى، وكان "أبو يعقوب" قد سافر إلى إسبانيا عام 1999، بعد عام من سفر والده عمر أبو يعقوب، وكان يعيش فى بلدة ريبول.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة