رئيس مدينة العاشر من رمضان لـ"اليوم السابع": مستشفى التأمين الصحى تخرج للنور فى المدة التى حددها الرئيس.. إنشاء مدرستين يابانيتين بالمدينة.. النجار: محطة مياه الشرب تضخ يوميا 700 ألف لتر لتغذية 4 مدن جديدة

الإثنين، 21 أغسطس 2017 01:33 ص
رئيس مدينة العاشر من رمضان لـ"اليوم السابع": مستشفى التأمين الصحى تخرج للنور فى المدة التى حددها الرئيس.. إنشاء مدرستين يابانيتين بالمدينة.. النجار: محطة مياه الشرب تضخ يوميا 700 ألف لتر لتغذية 4 مدن جديدة محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر
حوار- فتحية الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- تخليد اسم الشهيد أحمد منسى على مدرسة

- 150 ألف وافد بالمدينة
 

-   4شركات نظافة تعمل بمدينة العاشر من رمضان وراضى عن مستوى النظافة بالمدينة بنسبة 90%

 - موقف الإردنية بورة سرطانية وجار الانتهاء من الموقف الإقليمى
 

 - مساكن الكير هاوس غير آدامية ونبحث عن حلول

-  2500مصنع بالمدينة وتعثر عدد من المصانع بسب أزمات مالية
 

تعد مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية باكورة المدن الصناعية العمرانية الجديدة، وهى أولى القلاع الصناعية الحضارية التى تتميز بموقعها المتوسط للموانئ الهامة لمصر، أنشأتها الدولة بقرار رقم 249 لسنة 1977، وتقع مدينة العاشر من رمضان على بعد 55 كم من القاهرة على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوى، وتبلغ المساحة الإدارية للمدينة نحو 95 ألف فدان، وهذا ما دفعنا لطرق باب المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة العاشر لطرح تلك الأسئلة عليه، وإلى نص الحوار.

ما هو أول قرار إتخذته فور جلوسك على كرسى جهاز رئيس مدينة العاشر من رمضان؟
 

منذ قدمت لمدينة العاشر من رمضان، منذ عامان، كان مبدئى العام، هو وصول المدينة إلى أقصى درجات الرخاء والتطور ولا مانع من الرفاهية، وكان أول قرار اتخذته هو ضبط العمل بالجهاز، من خلال تشكيل لجنة لتقييم أداء المشروعات التى يتم المحاسبة بمستخلصتها بنظام الجعل الشهرى، كما  أنى أؤمن جيدا بأن الفاسد ليس هو السارق فقط، ولكن هو أيضا من يؤخر عمل لمواطن أو مصلحة أو يعذبهم فهو أيضا فاسد، فضلا عن قيامى بمجازاة ونقل المتورط فى أى قضايا فساد أو ابتزاز المواطنين، وتم فصل ونقل ومجازاة عدد من العاملين بالجهاز.

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (1)

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 

 

 

 
ماذا قدمت لمدينة العاشر من رمضان من مشاريع خلال عامين من  توليك رئاسة الجهاز؟

 

تم استكمال ما لم يتم من الخطة ، فخطتى فوق 100% ، ومدينة العاشر من رمضان، منذ نشأتها منذ 40 سنة، تم انفاق 8 مليار جنيه فى مجال المرافق والطرق والكهرباء ومناطق صناعية، وزراعات، فى 36 سنة وفى  آخر 4 سنوات تم إنفاق 8 مليار جنيه، وهذا يدل أنه لا يوجد لدينا مشكلة تمويل، وخطتى فى عام 2016- 2017 انتهت فى 30 يوينو الماضى، حيث تم الانتهاء من محطة مياه الشرب بمدينة العاشر، والتى تنتج يوميا 700 ألف  لتر مكعب، لتمد المياه إلى كل من "العاشر من رمضان، والشروق، وبدر، وخليج السويس، والمنطقة الصناعية،  والعاصمة الإدارية الجديدة، فضلا عن إنشاء طرق وكبارى بالمدينة منها 3 كبارى على طريق الإسماعيلية الصحراوى، الذى يقع فى نطاق المدينة، فضلا عن المشاريع السيادية التى تأخذ أغلب الخطة، وخاصة مشروع الإسكان الإجتماعى، وتنفيذ 46 ألف وحدة سكانية، ما بين مراحل التنفيذ والتشطيب والتسليم، والتخصيص.

 كم عدد المصانع بمدينة العاشر من رمضان؟ وهل توجد مصانع متعثرة؟
 

المدينة بها 2500 مصنع ويوجد عدد من المصانع المتعثرة بها، قد يكون تعثر مالى أو ظروف عملة صعبة.

وما هو عدد سكان مدينة العاشر من رمضان؟ وعدد الوافدين عليها؟
 

عدد سكان مدينة العاشر من رمضان 750 ألف نسمة، وعدد الوافدين عليها بالعمالة 150 ألف.

وماذا عن موقف الأردنية والذى أصبح لا يليق بأكبر مدينة صناعية فى مصر؟
 

موقف الأردنية، عبارة عن مشكلة سرطانية بالمدينة، وتم إنشاء موقف إقليمي، بتكفلة 55 مليون جنيه، على محور مصر النور، لنقل كافة المواقف بالمدينة إليه، وهو على مساحة 20 فدانا، وبه مظلات للركاب وأماكن انتظار ومحلات تجارية ومسجد، ونسبة إنجازه فاقت 50% ومن المتوقع تسلميه بداية العام الجديد.

وماذا عن النادى الجديد الذى يتم إنشاؤه حاليا بمدينة العاشر من رمضان؟
 

نادى  يقوم بخدمة منطقتى ابنى بيتك، وعمارات المشروع القومى للإسكان بالحى العاشر، والإسكان الاجتماعى بالحى التاسع، بمساحة 16 فدانا، بقيمة تقديرية 53 مليون جنيه، و يتكون من صالة الألعاب بمساحة 1015مترا مربعا، وحمام سباحة دولى، وحمام أطفال، وملعب كرة قدم دولي، ومبنى مدرجات لملعب كرة القدم بمساحة 1140متر مربع، وملاعب ثلاثية، وملاعب تنس وملاعب هوكى، ومبنى تجارى لعرض منتجات الشباب، مكون من دورين بمسطح 548مترا مربعا، ومبنى اجتماعى بمساحة 612 مترا مربعا، و4 مبان لخلع الملابس بمساحة 112مترا مربعا للمبنى، و2 كافتيريا بمسطح 100متر مربع للواحدة، إضافة إلى مسجد ومصلى علوى للسيدات.

كم عدد شركات النظافة بمدينة العاشر من رمضان؟وهل راضى عن مستوى النظافة ؟
 

المدينة مقسمة إلى 4 أجزاء، وكل جزء تتولى شركة نظافة العمل به، إذن المدينة بها 4 شركات نظافة، و راضى عن مستوى النظافة بمدينة العاشر من رمضان بنسبة 90%.

ماذا قدم جهاز مدينة العاشر من رمضان لأسرة الشهيد أحمد منسي؟وهل تم تخليد اسمه على مناطق معينة بالمدينة؟
 

أصابنا ألم رهيب من الحادث، وحضرنا الجنازة التى نظمها مجلس أمناء مدينة العاشر من رمضان، كحفل تأبين للشهيد وأطلقنا اسم الشهيد على مدرسة بالمجاورة 25 بالمكان الذى يقيم فيه أسرة الشهيد، وتم إطلاق إسم الشهيد عليها من الآن.

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (2)

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 

وماذا عن دور الجهاز فى تقنين أوضاع أهالى منطقة  العزبة بالمجاورة 60 بالعاشر من رمضان؟
 

العمارات فى العزبة تتبع الهيئة العامة للتعمير والإسكان وهى غير جهاز العاشر، وهى تحاول تقنين أوضاع الناس أو التواصل معهم، ولكن ليس لدى علم كاف بتقنين أوضاعهم أم لا.

 وما هو دور الجهاز من مساكن منطقة الكير هاوس؟
 

هى مساكن بالمجاورة 14 قديمة جدا، وغير لائقة أداميا لمعيشة المواطنين، وحالتها الإنشائية متهالكة، والقانون ينص على قيام إتحاد الشاغلين برفع كفاءتها، هو المختص بالحالة الإنشائية، حرصا على عدم تعريض حياة المواطنين للخطر، وللأسف لا يوجد إتحاد شاغلين، والبديل له مجلس الأمناء، فنحن فى مرحلة التفكير بالعرض على وزير الإسكان بتوفير بديل بالإسكان الاجتماعى بمناطق يتم اختيارها بعناية.

ما هو عدد المدارس اليابانية التى تعمل فى العام الدراسى الجديد فى مدينة العاشر من رمضان؟
 

مدرستين بالمجاورتين 37 و72، وهما تنفيذ الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهذا لأول مرة فى مدينة العاشر من رمضان، وسوف يتم افتتاحهما فى أقل من شهر.

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (6)

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 

وماذا عن مستشفى التأمين الصحى بالعاشر وخاصة أن الرئيس السيسى وعد أن يتم العمل به خلال 3 أشهر؟
 

كنا نتمنى أن يصبح مستشفى جامعى تابع لجامعة الزقازيق، ولكن فى النهاية  تم إخضاع المستشفى لوزارة الصحة، وقريبا جدا سوف يبدأ عداد الثلاثة أشهر التى حدها الرئيس السيسى، ورفع كفاءة المستشفي، ويتم حاليا انشاء التصميم الدخلى للمستشفى.

وماذا عن مبنى الشهر العقارى والمحكمة وإستياء الأهالى من الموقع؟
 

 بالفعل فهو أزمة كبيرة والمكان ضيق جدا، وغير أدمى، وبدأنا نفكر فى حلول، منها التفكير فى المركز الطبى للعاشر، لعمل محكمة وشهر عقاري،  وقريبا جدا سوف يخرج للنور.

ما هو السبب الحقيقى وراء نجاح السوريين فى مدينة العاشر من رمضان؟
 

السوريين سمعتهم طيبة فى كل المدن، لأنهم يتميزوا بالأمانة والاجتهاد وحرفية العمل.

وما هو دور الجهاز فى تقنين أوضاع عمال اليومية  بمدينة العاشر من رمضان؟
 

عمال اليومية عددهم 600 عامل، والجهاز ساهم مؤخرا فى رفع قيمة أجرهم اليومى، من 60 جنيها، إلى 80 جنيها، لكن  جهاز التنظيم والإدارة هو المسئول عن تثبيت العمال، وليس الجهاز أو الهيئة،  والهيئة تحاول التواصل مع التنظيم والإدارة لتقنين أوضاع العمال.

عادل سعيد النجار،47 سنة مواليد محافظة القاهرة، وحاصل على بكالويوس هندسة من جامعة القاهرة، متزوج ولديه 3 أبناء،  بدأ حياته العملية فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، منذ 25 سنة، وشغل عدة مناصب قيادية منها نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر لمدة 3 سنوات،  ثم رئيسا لجهاز مدينة بنى سويف الجديدة، ثم رئيسا لجهاز مدينة دمياط الجديدة، ثم رئيسا لجهاز مدينة العاشر من رمضان بقرار من وزير الإسكان فى 11 يوليو سنة 2015

 

محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (3)
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (4)
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (5)
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر (7)
محررة اليوم السابع مع رئيس مدينة العاشر 

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة