حمدى الكنيسى يرد على مكرم محمد أحمد بخطاباته حول اللجنة التأسيسية للإعلاميين

الثلاثاء، 22 أغسطس 2017 03:00 م
حمدى الكنيسى يرد على مكرم محمد أحمد بخطاباته حول اللجنة التأسيسية للإعلاميين حمدى الكنيسى رئيس نقابة الاعلاميين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد حمدى الكنيسى رئيس نقابة الإعلاميين، على تصريحات مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التى أكد فيها أن اللجنة التأسيسية للنقابة ليس لها الحق فى اتخاذ أى قرار، بعدد من الخطابات التى أرسلها مكرم محمد الى النقابة لاتخاذ الإجراءات ضد عدد من المخالفين.

 

كما تضمن الرد الذى تلقته "اليوم السابع" من حمدى الكنيسى، نص المادة الثانية من القانون رقم 93 لسنة 2016 باصدار قانون نقابة الإعلاميين والمنشور فى الجريدة الرسمية فى 7 مارس 2017 والذى جاء فيها:"تضع اللجنة المنصوص عليها بالمادة الأولى من هذا القرار لائحة تنظم طريقة عملها وإجراءات اتخاذ قرارتها وتتولى مؤقتا إدارة جميع أعمال النقابة المنصوص عليها فى قانون نقابة الإعلاميين المشار إليه أو أى قانون آخر وتنتهى مهمتها بانتخاب مجلس ادارة للنقابة على ان يتم ذلك خلال ستة أشهر على الأكثر من تاريخ أول اجتماع لها".

 

وكان الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أكد أنه مستمسك برأيه بأن اللجنة التأسيسية لنقابة الاعلاميين ليس الحق فى اتخاذ أى قرار وأنها مؤقتة، مضيفا أن الهيئات المؤسسة لا يكونوا لها حق العقاب.

 

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة التأسيسية لنقابة الإعلاميين تم تشكيلها لإعداد ميثاق الشرف الإعلامى ولإجراء الانتخابات، موجها حديثه لأعضاء اللجنة، قائلا: "ارجعوا لأصل قرار تشكيل اللجنة، قرار متواجد فى كل مكان حتى فى محلات البقالة، شئ مش صعب، القرار يحدد جميع مهام اللجنة واختصاصها".

 

وتابع مكرم محمد أحمد قائلا: "معقول أن يحق للنقابة أن تعاقب قبل أن يكون لها ميثاق شرف، المجلس الأعلى اتخذ خلال الفترة الماضية قرارات بمعاقبة بعض  المؤسسات نظرا لمخالفات الإعلاميين العاملين فيها وخفضنا بعض القرارات لأن هذا من سلطاتنا على المؤسسة".

 

وذكر مكرم محمد أحمد، أن سلطة المجلس الأعلى للإعلام لم تتعلق بأفراد ولكن تتعلق بالمؤسسات وأنه فى كل الأحوال يحيل المجلس للنقابة المخالفين حتى تنظر فى أمرهم، متابعا: "بنبه لاحتمال وجود خطئ فى قرارات اللجنة التأسيسية وأنا عارف أن فيه أخطاء بالفعل فى قرارت اللجنة ولكن بطالبهم بمراجعة قرار تشكيل اللجنة والنظر فى اختصاصتها".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة