منتخب الفراعنة يستأنف رحلة حلم المونديال.. كوبر: مباراة أوغندا مصيرية وأثق فى اللاعبين.. لا توجد أزمة مهاجمين.. تجمعنا فى وقت صعب لتأخر المحترفين وأخشى من الإرهاق.. وكلام مؤمن لم يغضبنى والباب مفتوح لباسم

الخميس، 24 أغسطس 2017 01:08 م
منتخب الفراعنة يستأنف رحلة حلم المونديال.. كوبر: مباراة أوغندا مصيرية وأثق فى اللاعبين.. لا توجد أزمة مهاجمين.. تجمعنا فى وقت صعب لتأخر المحترفين وأخشى من الإرهاق.. وكلام مؤمن لم يغضبنى والباب مفتوح لباسم كوبر
كتب محمد مراد - سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن مواجهتى أوغندا مصيريتان، وأن المنتخب يستعد منذ ثلاثة أيام وينتظر حضور المحترفين يومى 27 و28، مشيراً إلى أنه "لا يوجد مباراة سهلة ولعبنا أمام أوغندا فى كأس الأمم الأفريقية، وكانت مباراة صعبة ومعقدة، ولكننى واثق فى جميع اللاعبين".

وقال المدير الفنى للفراعنة، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بمشروع الهدف اليوم الخميس، "هناك اختلاف فى تشكيل أوغندا لوجود مدير فنى جديد لديهم، وقد يكون لديه تغييرات فى التشكيل أو الخطة، وكل الأمور واردة، والمدرب الحالى لأوغندا كان مساعداً للمستقيل ميتشو"، مؤكدا أنه "ليس شرطا الاعتماد على لاعبين محترفين فى دوريات ضعيفة أن يكون المنافس ضعيفاً، ويجب أن نحترم الجميع، وهذا طبعى احترام جميع المنافسين، ومنتخب أوغندا قوى ونستعد له بقوة واحترام".

وأشار المدير الفنى للفراعنة إلى أن منتخب أوغندا جيد للغاية، ويمتلك جناحا أيسر مميزا، ودرسناه جيدا، فهو يمتلك دفاعا قويا، أما الصعوبة لدينا فتكمن فى أننا نتجمع فى وقت صعب للغاية لوصول المحترفين متأخرين، وهو أمر صعب، مستبعداً وجود أزمة فى خط الهجوم الصريح بصفوف الفراعنة، كما يتردد، فى ظل وجود عدد كبير من المهاجمين، مؤكداً أن عمرو جمال مهاجم متميز وجيد، فضلاً عن أن اللاعبين المتواجدين فى المعسكر الحالى هم الأفضل فى مصر، وأثق بهم جداً.

وأضاف كوبر، أن الإرهاق البدنى ليس الخطر الوحيد الذى يواجه اللاعب، بل هناك إرهاق ذهنى أيضاً، موضحا أن اللاعبين المحليين لديهم الخبرات الكبيرة ويعلمون قيمة المنتخب جيداً، كما أن التركيز مهم، ومن المقرر أن يتم خلال المعسكر تحديد الجاهزين من المجموعة المحلية والمحترفين، لأننى لا أعلم حالتهم وأنتظر عودتهم وانضمامهم لتحديد حالة كل لاعب، بدنياً وذهنياً، لاختيار التشكيل المناسب.

وأشار كوبر إلى أن ظروف المباراة الأولى أمام أوغندا تحدد كثيراً من الأمور الخاصة بلقاء العودة، ولا يمكن أن أحسم أموراً فى مباراة العودة قبل مشاهدة ما سيحدث فى مباراة الذهاب، قائلا، "حرصت على اختيار قائمة من 30 لاعباً لمواجهة كل الظروف التى قد تواجهنا فى المعسكر أو المباراة الأولى، ونتيجتها أختار اللاعبين الذى يجيدون اللعب فى أكثر من مركز لمواجهة الظروف".

من ناحية أخرى، أكد كوبر أن تصريحات مؤمن زكريا، صانع ألعاب الأهلى، التى قال فيها إنه يسعى للاحتراف من أجل التواجد فى المنتخب، تعد حافزاً وليس هجوماً على المنتخب، موضحا أنه لا يتوقع هجوماً من مؤمن زكريا بسبب عدم الانضمام للمنتخب، ولكنه أمر يحفز اللاعب من وجهة نظره، وعن باسم مرسى، مهاجم الزمالك، قال كوبر، "باب المنتخب مفتوح له، وفقاً لوجهة نظر الجهاز الفنى، لأننى لا أستبعد لاعباً نهائياً، ولكن كل مباراة لها ظروفها".

وأشار كوبر إلى أنه لا يركز فى اسم الحكم الذى يدير مواجهتى المنتخب، مشدداً على أنه أمر لا يعنينه، والذى يهمه هو تجهيز الفريق جيداً، موضحاً أنه إذا تم الاعتراض على أى حكم فلن يمكننا تغييره، كما أن التركيز فى الحكم ومستواه أمر مرفوض فى كرة القدم، فالحكام مهمتهم إدارة المباراة، والفريقان عليهما اللعب فقط، والالتزام داخل الملعب.

وشدد المدير الفنى للفراعنة على أنه لا توجد أزمات فى المنتخب، موضحا أنه منذ توليه تدريب المنتخب هناك قواعد تم وضعها ولا يوجد خروج عن النص نهائياً، وجميع اللاعبين يعلمون نظام وقواعد المنتخب، وفيما يخص الاعتراض على التشكيل أو اللعب، فأكد أنه لا يوجد فى المنتخب، ومن الطبيعى أن يحزن اللاعب لعدم المشاركة، ولكن إثارة الأزمات مرفوض، ولا يمكن الكشف عن التشكيل أو مركز حراسة المرمى حالياً.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة