اتهام الرئيس السابق لجهاز مكافحة المخدرات الفرنسى بالتواطؤ فى عملية تهريب

الجمعة، 25 أغسطس 2017 05:25 م
اتهام الرئيس السابق لجهاز مكافحة المخدرات الفرنسى بالتواطؤ فى عملية تهريب الشرطة الفرنسية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهم الرئيس السابق لجهاز مكافحة المخدرات فى فرنسا فرنسوا تيارى باللجوء إلى وسائل مثيرة للجدل لضبط مهربين، كما أعلن مصدر قريب من الملف الجمعة.

واتهم الرئيس السابق للمكتب المركزى لتهريب المخدرات الذى استدعاه القضاء للتحقيق معه فى مصادرة كمية قياسية من حشيشة الكيف فى أكتوبر 2015 فى باريس، بالتآمر لتهريب مخدرات.

ووضع تيارى تحت رقابة قضائية بعد أن استدعى للتحقيق مساء أمس الخميس، ويشتبه بأنه سهل دخول مخدرات إلى فرنسا بدون إبلاغ السلطة القضائية بكل القضية فى إطار علاقات مع مخبر مهم للمكتب يعتبر مهربا محنكا ويدعى سفيان حنبلي.

وقال مصدر قريب من الملف إنه اتهم "بالتواطؤ فى حيازة ونقل والحصول على مخدرات والتواطؤ فى تصدير مخدرات فى إطار عصابة منظمة".

وكانت مصادرة هذه الكمية من المخدرات التى وضعت فى شاحنات صغيرة مركونة فى الدائرة الـ 16 فى باريس، هى التى أدت إلى فتح الملف.

وعهد بالتحقيق أولا إلى مكتب مكافحة المخدرات، لكن القضاء قام بسحبه من المكتب بعدما اكتشف أن هذه الشحنة التى جاءت من المغرب تندرج فى إطار عملية سرية للمكتب لاختراق شبكة بمساعدة سفيان حنبلي.

ويشتبه المحققون بأن تيارى لم يبلغ السلطات القضائية بكل هذه العملية ولا بالدور الذى لعبه المخبر، لكنه يعترض على ذلك.

وتحت غطاء هذه العملية، أشرف مكتب مكافحة المخدرات بشكل مباشر على استيراد 15 طنا على الأقل من حشيشة الكيف تمت مصادرتها، كما قال مصدر قريب من التحقيق.

 

        










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة