بالصور.. حواس من أمريكا: الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالآثار المصرية

الجمعة، 25 أغسطس 2017 11:29 ص
بالصور.. حواس من أمريكا: الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالآثار المصرية عالم الآثار زاهى حواس خلال جولته فى امريكا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور براينت توت، طبيب التجميل الشهير ورئيس نادى الباسيفيك يونيون بسان فرانسيسكو، و ذلك خلال تقديمه الدكتور زاهى حواس لإلقاء محاضرة لأعضاء النادى، اليوم، أن زاهى حواس استطاع أن يدخل الفراعنة قلوب الناس فى كل مكان فى العالم، وقد حضر المحاضرة لفيف من عمالقة الفن والطب والسياسة، وحضر أيضا السفيرة لمياء مخيمر، قنصل عام مصر بلوس لنجلوس، و الدكتور عاطف الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الامريكية.

عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (1)
عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (1)

 

عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (2)
عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (2)

 

و قد تحدث زاهى حواس عن وادى الملوك وأان هناك أسرار ما زالت دفينة داخل الوادى وخاصة أن هناك مقابر لملوك لم تكتشف بعد و خاصة مقبرة امنحتب الأول، وتحتمس الثانى، ورمسيس الثامن، وأن جميع ملكات الأسرة 18 دفنوا فى الوادى، وأن هناك بعثة إيطالية من جامعة تورينو تبحث بأحدث الأجهزة العلمية عن أماكن هذه المقابر.

كما أعلن حواس أيضا عن أن الفريق العلمى الذى يقوم بعملية مسح للأهرامات سوف ينشر يوم 9 سبتمبر المقبل  نتائج المسح الذى قامت به البعثة اليابانية- الفرنسية المشتركة، وسوف تعرض النتائج على الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار.

عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (3)
عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (3)

 

عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (4)
عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (4)

 

وعرض زاهى حواس المحاضرة بالشرائح الملونة عن أمان المناطق الأثرية، وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى اهتمام كبير بالآثار المصرية، و دعا حواس بأخر جولاته بأمريكا، الأمريكان لزيارة مصر و خاصة أن هناك أفواج أمريكية سوف تأتى لمقابلته ومقابلة السيدة جيهان السادات فى أكتوبر المقبل.

عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (5)
عالم الآثار زاهى حواس بأمريكا (5)

 

و قد القى زاهى حواس بنهاية جولته بأمريكا محاضرة بمؤسسة "دوج موكيت" بلوس انجلوس، كما أقام الدكتور عاطف الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية، حفل استقبال للدكتور زاهى حواس بسان فرانسيسكو، حضر الحفل السفير عبد الرحمن صلاح، سفير مصر فى جمهورية التشيك، و الفنان محمود قابيل.

وأشار الدكتور الطوخى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمريكية، أن هناك خطة لجمع مائة مليون دولار للجامعة الأمريكية بالقاهرة، وأنه يطلب من حواس المشاركة فى جمع هذه التبرعات، و قد اشار مندوب الشركة التى تقوم ببيع قبعة زاهى حواس الشهيرة لصالح مستشفى السرطان بالأقصر، أن الكمية التى انتجت تم بيعها بالكامل قبل أن يتم الاعلان الرسمى عن بيع القبعة لصالح مستشفى السرطان بالأقصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة