عمومية الزمالك تعتمد اللائحة الجديدة بـ 7 آلاف و455 صوتا.. تعديل شكل المجلس أبرز المستجدات واعتماد تحليل المخدرات رسميا.. الأبيض يحق له إنشاء شركة مساهمة والجهة الإدارية "المشرف المباشر"

الجمعة، 25 أغسطس 2017 10:41 م
عمومية الزمالك تعتمد اللائحة الجديدة بـ 7 آلاف و455 صوتا.. تعديل شكل المجلس أبرز المستجدات واعتماد تحليل المخدرات رسميا.. الأبيض يحق له إنشاء شركة مساهمة والجهة الإدارية "المشرف المباشر" عمومية الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتمدت الجمعية العمومية لنادى الزمالك اللائحة الخاصة بالنادى خلال الاجتماع الطارئ الذى انعقد اليوم الجمعة قبل إقامة الانتخابات المقبلة للقلعة البيضاء يومي 23 و24 نوفمبر المقبل بعدما أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعية برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب اكتمال النصاب القانونى وموافقة الأعضاء .

إعلان نتيجة عمومية الزمالك
إعلان نتيجة عمومية الزمالك

 

واكتمل النصاب القانوني لعمومية الزمالك بحضور 10139 عضو، وقام بالتصويت بنعم على اللائحة 7455 في حين صوت 2409 أعضاء بلا، والأصوات الباطلة بلغت 275 صوتا ووجه مرتضى منصور رئيس النادي الشكر لأعضاء الجمعية العمومية الذين حرصوا على الحضور للنادي والإدلاء بأصواتهم في الجمعية.

وبعد اعتماد لائحة الزمالك بشكل رسمى أصبح تشكيل مجلس الإدارة الأبيض بدءا من الانتخابات المقبلة مكونا من رئيس ونائبين أحدهما للشئون الرياضية والآخر للشئون المالية والإدارية وأمين صندوق و5 أعضاء .

اعتماد تحليل المخدرات

كما أصبح إلزاميا على كل مرشح فى انتخابات الزمالك، إجراء تحليل مخدرات فى أحد المستشفيات الحكومية المعتمدة، بإشراف الجهة الإدارية فى الفترة المقبلة ليكون أحد الأوراق الرسمية المطلوبة عند الترشح للانتخابات بخلاف سداد 5 آلاف جنيه رسوم ترشح.

مرتضى منصور مع هانى زاده فى عمومية الزمالك
مرتضى منصور مع هانى زادة فى عمومية الزمالك

 

شروط الترشح الجديدة للانتخابات

بينما تضمنت شروط الترشح الجديدة كذلك أن يكون المرشح من الأعضاء العاملين بالنادى ومضت على عضويته سنة على الأقل من تاريخ اكتسابه العضوية العاملة حتى تاريخ غلق باب الترشيح .

كما أصبح يجوز لأي من أعضاء مجلس الإدارة الترشح لمقعد الرئيس أو نائب أو أمين الصندوق بشرط تقديم استقالته من مجلس الإدارة قبل توجيه الدعوة لعقد الجمعية العمومية المتضمنة انتخابات المقعد الخالى بأسبوع على الأقل ويجب أن تتضمن الدعوة فى هذه الحالة انتخابات المقعد الذى خلا بالاستقالة.

مرتضى منصور مع أعضاء الزمالك
مرتضى منصور مع أعضاء الزمالك

 

وفى حال استقالة أي عضو يتم انتخاب آخر فى أقرب جمعية عمومية وتعد الاستقالة مقبولة تلقائياً بمضى أسبوع على تقديمها بشكل رسمى للنادى وتعقد اجتماعات مجلس الإدارة كل شهر مرة مع إلغاء المكتب التنفيذى.

يحق للزمالك إنشاء شركات مساهمة رياضية

كما أصبح يجوز لنادى الزمالك بموافقة الجهة الإدارية المركزية إنشاء شركات مساهمة يساهم فيها النادى وأعضاؤه والمستثمرون فى مجال الخدمات الرياضية وطرح أسهمها للجمهور وفق القانون ويجوز قيدها بالبورصة المصرية شريطة ألا يؤثر ذلك على نشاط النادى.

عمومية الزمالك
عمومية الزمالك

 

الزمالك تحت إشراف الجهة الإدارية

وبعد اعتماد اللائحة أصبح نادى الزمالك يخضع للرقابة والإشراف من الناحية المالية بالنسبة لجميع أمواله من الجهة الإدارية المختصة والجهة الإدارية المركزية دون غيرهما مما يعنى عدم قيام الجهاز المركزى للمحاسبات بمراقبة النادى من الناحية المادية كما كان يحدث وفقا للقانون واللائحة القديمة .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة