طبيبة عيون توضح خطورة كسوف الشمس على العين

السبت، 26 أغسطس 2017 04:00 ص
طبيبة عيون توضح خطورة كسوف الشمس على العين خطورة كسوف الشمس على العين - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الدكتورة نضار حسن، أخصائى طب وجراحة العين بمعهد ناصر، أن النظر إلى الشمس مباشرة خلال الكسوف قد يؤدى إلى احتراق مركز الإبصار بالشبكية.

وأضافت طبيبة العيون، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه فى حالة كسوف الشمس تقل الأشعة بصورة كبيرة لدرجة تسمح النظر مباشرة إلى الشمس فترة طويلة، مما يجعل وصول كمية الأشعة فوق البنفسجية المباشرة إلى العين بصورة كبيرة.

واستكملت: "فى الأيام العادية تكون كمية الأشعة الفوق بنفسجية كبيرة أيضا ولكنها لا تؤدى إلى إحراق مركز الإبصار بالعين، نتيجة عدم قدرة الشخص للنظر فترة طويلة لأشعة الشمس".

وأوضحت طبيبة العيون أن حدقة العين تتسع فى حالة الكسوف لضعف الإضاءة، مما يعرض العين إلى جرعات كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية، محدثة احتراق مركز الإبصار بالعين، ويزداد التأثير الضار بالأخص على عيون الأطفال بسبب أن القرنية والعدسة تكونان شديدتى الشفافية بدون أى مرشحات عليهما، مما يؤدى إلى ضرر مضاعف على العين، يستدعى الاهتمام الشديد بإبعاد الأطفال عن التعرض المباشر للشمس أثناء الكسوف.

أما عن للكبار فيجب الاهتمام بشدة بعدم النظر المباشر إلى الكسوف، إلا من خلال المرشحات المعدة خصيصا لذلك أو من خلال المراصد المتخصصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة