"سياحة البحر الأحمر": انتخابات الغرف طوق نجاة للنهوض الشامل بالصناعة

الأحد، 27 أغسطس 2017 03:38 م
"سياحة البحر الأحمر": انتخابات الغرف طوق نجاة للنهوض الشامل بالصناعة حركة السياحة - صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد إيهاب شكرى نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال لفرع غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، المرشح لمجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، على أن انتخابات الغرفة المقرر لها 10 سبتمبر المقبل تشكل نقطة تحول فى مسار الحياة السياحية فى مصر على خلفية الفترة العصيبة التى مر بها قطاع السياحة خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وقال "شكرى"، إن المجلس القادم المنتخب أمامه تحديات عديدة لابد من التخطيط بدقة لمواجهتها وفق أجندة واقعية وآليات يمكن تفعيلها لحل الكثير من القضايا الساخنة التى تحتاج إلى حلول عاجلة، مشيرًا إلى أن المجلس بحاجة إلى إعادة ترتيب البيت من الداخل ووضع أجندة لتحديد أولويات القطاع خاصة فيما يتعلق بالحج والعمرة وتنقية التشريعات الحالية لصناعة السياحة.

 

واعتبر نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال لفرع غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، المرشح لمجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، أن الانتخابات القادمة تشكل طوق نجاة للنهوض الشامل بصناعة السياحة المصرية، لافتًا إلى تواجد عدد كبير من أصحاب المنشآت السياحية والفندقية ممن لهم حق التصويت فى لجان الانتخابات الخاصة بكل غرفة لاختيار مجلس إدارة قوى يكون قادرًا على تلبية مطالب العاملين بالقطاع  وتعويضهم عن السنوات الماضية.

 

وأكد شكرى، على ضرورة البدء فى ترتيب الأوضاع فى قطاع السياحة ورأب الصدع الذى حدث بالقطاع وإعلاء المصلحة العامة بعيدًا عن أى خلافات والتركيز على العمل الجاد لحماية استثمارات بمليارات الجنيهات وعودة السياحة إلى سابق عهدها كما كانت القاطرة الأولى للتنمية الاقتصادية فى مصر.

 

وقال إيهاب شكرى، أحد من أبرز المرشحين الشباب فى قائمة الشركات التى يزيد حجم أعمالها عن 15 مليون جنيه، إن هذه الانتخابات هى الفرصة الأخيرة أمام القطاع كى يتماسك لحل مشاكله، مشيرًا إلى أن الوضع الحالى يحتاج إلى حلول جذرية لمشاكل السياحة وخطة عمل واضحة وفترة زمنية محددة حتى يعود القطاع إلى طبيعته مرة أخرى.

 

وشدد نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال لفرع غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، المرشح لمجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، على أن المجلس الجديد مطالب بوضع خطط مستقبلية طويلة الأجل وقصيرة المدى مرتبطة بجدول زمنى قابل للتنفيذ بآليات واضحة ومحددة للنهوض بالقطاع السياحى بجناحيه السياحة الدينية والسياحة الخارجية.

 

وطالب شكرى، بضرورة العمل بمصداقية وشفافية مع أبناء القطاع السياحى ومواجهة أى قرار يضر بالشركات السياحية بقوة وحسم وطرح خطة وتوصيات للتسويق السياحى على المستوى العربى والأوروبى والعمل بروح واحدة مع جميع أبناء القطاع على تطوير القطاع السياحى لمواكبة التطور الذى حدث فى الدول المنافسة.

 

وأشار نائب رئيس لجنة تسيير الأعمال لفرع غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر، المرشح لمجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إلى أهمية التوصل الدائم مع الشركات السياحية عن طريق جميع الوسائل الممكنة للحفاظ على التكاتف الحالى وتوعية الشركات بجميع المؤتمرات السياحية على مستوى العالم مع توفير جميع البيانات والمعلومات التى تساعد على دراسة تلك الأسواق ودراسة كل ما يعوق شركات السياحة الخارجية والدينية أمام أعمالهم والعمل بجد مع جميع الجهات وأبناء القطاع على حلها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة