8 أغسطس أولى جلسات محاكمة 40 إخوانيا متهمين بتكوين خلية إرهابية بالمنيا

الخميس، 03 أغسطس 2017 01:49 م
8 أغسطس أولى جلسات محاكمة 40 إخوانيا متهمين بتكوين خلية إرهابية بالمنيا المحكمة العسكرية - أرشيفية
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظر المحكمة العسكرية التى تعقد بمحافظة أسيوط يوم 8 أغسطس الجارى أولى جلسات محاكمة 40 متهمًا اخوانيا بينهم 15 محبوسا والباقى هاربين فى قضية خلية التفجيرات بمحافظة المنيا، تعود وقائعها إلى عام 2015 .

 

وقالت مصادر قانونية إن المحكمة حددت جلسة 8 أغسطس الجارى لنظر أولى جلسات المحاكمة وشمل القرار 40 متهما وجهت لهم تهمة تكوين خلية إرهابية تقوم بتصنيع المتفجرت وتستهدف رجال الشرطة والجيش وتمتلك مصنعا لهذا الغرض بمركز بنى مزار شمال محافظة المنيا.

 

وتضمن أمر الإحالة أن المتهمين ينتمون إلى جماعة محظورة أسست على خلاف القانون، واشتركوا فيما بينهم على تصنيع المواد المتفجرة لتخريب المنشآت العامة والشرطية، واستهداف الكنائس ورجال الجيش والشرطة بمركز بنى مزار التابعة لمحافظة المنيا فى صيف 2015، وألقت الأجهزة الأمنية القبض على 15 متهما من بين 40 وجهت لهم التهم المنسوبة إليهم والواردة فى أمر الإحالة.

 

 وكانت الأجهزة الأمنية قد تمكنت من ضبط مصنع على مساحة كبيرة فى منطقة صحراوية يقوم بتصنيع المواد المتفجرة، وتم ضبط سيارتين تابعة للمتهمين وبها عدة براميل من المتفجرات وأسلحة وذخائر إلى جانب ضبط 50 شريحة محمول بحوزة 5 متهمين وألقت القبض عليهم حال مداهمة المكان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة