بالصور.. نجوم الإعلام والثقافة فى احتفالية دار الكتب وإذاعة البرنامج الثقافى

الخميس، 03 أغسطس 2017 04:02 م
بالصور.. نجوم الإعلام والثقافة فى احتفالية دار الكتب وإذاعة البرنامج الثقافى جانب من الحفل
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية بالتعاون مع إذاعة البرنامج الثقافى حفلا لتوزيع جوائز المسابقة التى نظمتها إذاعة البرنامج الثقافى فى شهر رمضان الماضى تحت عنوان: الفرائد فى أسماء الكتب والجرائد. 
 
أقيم الحفل فى الواحدة ظهر الخميس فى قاعة على مبارك بدار الكتب- كورنيش النيل، وبدأ بكلمة الدكتور أحمد الشوكى رئيس مجلس دار الكتب والوثائق القومية و الأستاذ شريف عبد الوهاب رئيس الشبكة الثقافية بالإذاعة.
 
ثم تم تقديم شهادات التقدير لرؤساء الجهات المانحة للجوائز وشهادات لأفضل برامج إذاعية فى رمضان، كما تم تقديم درع للفنانة القديرة  أحلام الجريتلى والفنان خالد الذهبى.
وفى ختام الحفل تم توزيع جوائز المسابقة على الفائزين، حيث منحت دار الكتب للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ثلاث نسخ أصلية من كتاب ألف ليلة وليلة، وحصل الفائزان بالمركزين الرابع والخامس على نسختين من كتاب " تاريخ تذهيب المصاحف".
 كما حصل الفائزون على نسخ من إصدارات هيئة قصور الثقافة والمركز القومى للترجمة، وحصل جميع الفائزين على دعوات مجانية للمتحف القومى.
 
بدأ الدكتور الشوكى كلمته بتوجيه الشكر لوزير الثقافة الذى اعتذر عن الحضور. 
وأضاف: نحتفل اليوم بالفائزين وبإذاعة البرنامج الثقافى، ومنذ كان اسمها البرنامج الثانى وحتى الآن مازالت تثرى الساحة الثقافية بالمزيد من الأفكار. والمسابقة التى نحتفى بنتائجها اليوم هى نموذج للعمل التكاملى بين دار الكتب والإذاعة. و يسعدنى اليوم تكريم الأستاذة أنعام الجريتلى وأيمن الذهبى وهذا التكريم يسعدنا لأنهم رموز الفن البعيد عن الإسفاف.
 
 وتحدث الدكتور أنور مغيث مدير المركز القومى للترجمة الذى أعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذى يدعو للتفاؤل حيث تؤكد تلك المسابقة أن كثير من النشء مهتمين بالقراءة. ومن الملاحظ أن الإنسان يبدأ أنانيا وبعيدا عن الشأن العام حتى يقرأ فتصبح القراءة جسرا بينه وبين القضايا العامة.
كما تحدث حسين صبرة رئيس إدارة مركزية بالهيئة العامة لقصور الثقافة متوجها بالشكر للدكتور الشوكى لرعايته هذا الحدث. ودعا إلى تطوير هذه المسابقة واستمرارها طيلة العام، كما أشاد بالمثقف الكبير مسعود شومان رئيس هيئة قصور الثقافة الذى كان له دور كبير فى صياغة المسابقة.
وتحدث شريف عبد الوهاب مدير إذاعة البرنامج الثقافى قائلا: تجتمع اليوم باقى من ألمع نجوم الثقافة والفكر فى هذه المؤسسة العريقة دار الكتب والوثائق القومية، ونفتقد فى هذا الجمع الفنان الراحل محسن فاروق الذى أدعوكم للوقوف دقيقة حدادا على روحه.
وأضاف عبد الوهاب: أتمنى أن تستمر المسابقة طيلة العام لكى يحصل العقل على الزاد المعرفى اللازم لاستمرار الحضارة. ونؤكد اليوم على صداقة الكتاب وندعو دار الكتب للتعاون معنا فى مسابقة لاختيار أفضل قارئ كل شهر.
وفى النهاية تحدث الفنان خالد الذهبى معربا عن سعادته بهذا التكريم مذاق خاص لأنه يأتى من بيتى، وعلى عكس ما يقال بأنه لا كرامة لنبى فى وطنه فزامر الحى إن لم يطرب حيه فلا داع لأن يزمر.
وتحدثت "الجريتلى" مشيدة بالمسابقة ومؤكدة على أن البرنامج الثقافى هو بيتها ويسعدها دائما أن تساهم متطوعة فى المسابقة الثقافية.
وقد وجه المشاركون الشكر لدار الكتب وقطاعات وزارة الثقافة التى قامت برعاية المسابقة وتقديم الجوائز لها كان بث إذاعة البرنامج الثقافى قد بدأ فى 1957 م وكانت أول إذاعة عربية متخصصة تهتم بالشأن الثقافى.
دار الكتب (1)
 

دار الكتب (2)
 

دار الكتب (3)
 

احتفال (1)
 

احتفال (2)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة