للرجال فقط.. 5 خطوات هتساعدك لحلاقة تدوم طويلاً

الإثنين، 07 أغسطس 2017 07:13 م
للرجال فقط.. 5 خطوات هتساعدك لحلاقة تدوم طويلاً أدوات الحلاقة
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحلاقة من الأشياء المهمة لأى رجل، فهى من الأمور التى لا يمكن لأى رجل أن يغفلها أو يتجاهلها، فقد تطول الفترة بين الحلاقة والأخرى وقد تقصر ولكن فى جميع الأحوال هناك بعض المشكلات التى  يعانى منها كل رجل بعد الحلاقة مثل التهاب البشرة أو  نمو الشعر بسرعة بعد أيام قليلة، ولكن هناك بعض الخطوات التى يمكنك الاستعانة بها لتتمكن من القيام بحلاقة تدوم طويلاً وتحافظ على رطوبة بشرتك وتجنبك التهابات البشرة بعد الحلاقة.

فبحسب ما نشره موقع "بولد سكاى" الهندى فإن هناك 5 خطوات يمكن للرجل القيام بهم من أجل حلاقة صحية وتدوم طويلاً:

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

1-دش الاستحمام الساخن: من الأفضل أن تاخذ حمامًا دافئًا قبل الحلاقة، فإنه من الأشياء المفيدة التى تساعدك على تفتيح مسام البشرة وتنقيتها من الأتربة وهو ما يساعدك على حلاقة الشعر بسهولة ودول تعريض بشرتك إلى الالتهابات.

 

أدوات الحلاقة
أدوات الحلاقة

 

2-اختيار أدوات الحلاقة المناسبة:

إذا كنت تريد أن تستمر حلاقتك لفترة طويلة فإن ذلك يتوقف على نوع  شفرة الحلاقة المستخدمة أحرص دائماً على اختيار شفرة حلاقة  قمت بتجربتها من قبل أو موثوق بها فى الحلاقة الصحية التى تدوم طويلاً.

شفرة الحلاقة
شفرة الحلاقة

3- تغيير شفرة الحلاقة كل مرة:

قد يستعمل بعض الرجال شفرة الحلاقة أكثر من مرة ولكن هذا التصرف من السلوكيات الخاطئة فيجب عليك تغيير شفرة الحلاقة فى كل مرة تستعملها لأنها بجانب كونها أكثر صحية ستساعدك فى إزالة الشعر من الجذور لحلاقة تدوم طويلاً.

 

الحلاقة
الحلاقة

4-حدة الشفرة: قبل بداية الحلاقة تأكد من حدة الشفرة المناسبة حتى لا تقوم باستعمال شفرة منخفضة الحدة تسبب الحكة والالتهابات فى بشرتك بعد الحلاقة.

 

زيت جوز الهند
زيت جوز الهند

5-استخدام زيت جوز الهند: بعد الحلاقة بشرتك تكن فى أشد حالاتها حساسية وهو ما يتطلب منك استخدام أحد المرطبات الجلدية ولن تجد أفضل من زيت جوز الهند لترطيب الجلد بعد الحلاقة فإنه يعمل كمرطب للجلد ومنظف للمسام أيضًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة