محافظ البحر الأحمر يلتقى مع رئيس جامعة أسوان بالغردقة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:59 ص
محافظ البحر الأحمر يلتقى مع رئيس جامعة أسوان بالغردقة جانب من اللقاء
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، مساء أمس الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بديوان عام المحافظة، لمناقشة إنشاء مراكز مراكز تخصصية للتنمية المستدامة بالشلاتين.

 

وأكد بيان صادر من ديوان عام محافظة البحر الأحمر أن المحافظ فى بداية اللقاء رحب برئيس جامعة أسوان وبجميع الوفد المرافق له، معربا عن سعادته بتواجدهم بمدينة الغردقة عروس البحر الأحمر، ثم استمع إلى استعراض رئيس الجامعة للمخط الإبتدائى لمراكز أسوان التخصصية للتنمية المستدامة والتى من المقترح أن تتم بمدينة الشلاتين.

 

وأكد البيان أن رئيس جامعة أسوان أشار إلى أن المخط يهدف إلى إنشاء المراكز البحثية والتى تشمل عدد ١٢ معمل بحثى ومراكز أبحاث الطاقة والمواد التعدينية، يخدم كلية المصايد والطب البيطرى وكذلك كلية الزراعة بجامعة أسوان، بالأضافة إلى إنشاء نزل شباب لإقامة الشباب وأعضاء هيئة التدريس.

 

ومن جانبه طالب اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بضرورة إعادة دراسة إنشاء محطة طاقة شمسية بالشلاتين نظراً لتكاليفها الباهظة، مشيراً إلى أن مدينة الشلاتين بها محطة طاقة شمسية قامت المحافظة بإنشائها بقدرة ٥ ميجاوات.

 

وأكد المحافظ أن تقوم جامعة أسوان بالتنسيق مع المكتب الاستشارى للمحافظة حتى يدرج المشروع ضمن المخط العمرانى طبقاً للمعايير المحددة من الدولة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة