وفد من مفتشى وزارة الرى يتفقد أعمال حفر سدود الحماية من السيول بالغردقة

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 01:27 م
وفد من مفتشى وزارة الرى يتفقد أعمال حفر سدود الحماية من السيول بالغردقة سيول - أرشيفية
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، أن وفد قام من مفتشى وزارة الرى بزيارة لمواقع أعمال السدود والبحيرات التى تجرى بمدينة الغردقة وذلك استعداداً  لموسم السيول.
 
وأضافة الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، فى بيان لها، أن تفقد وفد مفتشى الوزارة مواقع سد أبو ملكة الذى يجرى حفر قدماته السفلية ، و كذلك بحيرة أم ضلفة التى يجرى العمل بحفرها و تكوين الحاجز الترابى خلفها بوتيرة متسارعة لتنضم إلى مثيلاتها فى الحماية من أخطار السيول التى تسقط على وادى أم ضلفة أمام مدينة الغردقة.
 
كما تفقد  فريق من مهندسى التفتيش الفنى  مواقع سدود سفاجا و أطلعوا على ما يجرى من أعمال التطهير ورفع كفاءتها  لاستقبال مياه السيول،كما أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، ان أعمال تطهيرات سد وادى سفاجا قد قاربت على الأنتهاء تمهيدا لبدء أعمال الصيانة به.
 
وأضافت للمياه الجوفية بالبحر الأحمر، فى بيان لها أن سيتم البدأ فى عملية صيانة سد وادى سفاجا قريبا على أن يتم  الانتهاء منها نهاية سبتمبر المقبل ليكون جاهزا لموسم السيول.
 
يذكر أن سدود سفاجا قد أسهمت بفاعلية كبيرة جدا فى حماية مدينة سفاجا من أخطار سيول 2014 و 2015 و 2016  مما خلف أمامها كميات من الاطماءات التى يجرى إزالتها حاليا و قد قارب العمل على الانتهاء.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة