"التعليم" تسابق الزمن لانتهاء صيانة المدارس.. مدير الأبنية: الإفراغ من الأعمال البسيطة قبل الدراسة.. دخول 15 ألف فصل الخدمة العام الحالى.. توفير أراض لإنشاء 47 ألف فصل للتغلب على الكثافات وتأهيل 540 سورا

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 08:00 م
"التعليم" تسابق الزمن لانتهاء صيانة المدارس.. مدير الأبنية: الإفراغ من الأعمال البسيطة قبل الدراسة.. دخول 15 ألف فصل الخدمة العام الحالى.. توفير أراض لإنشاء 47 ألف فصل للتغلب على الكثافات وتأهيل 540 سورا طارق شوقى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد، حيث، أكد اللواء يسرى عبد الله، مدير الأبنية التعليمية، إن المدارس بدأت فى أعمال الصيانة البسيطة والشاملة استعدادا لاستقبال العام الدراسى الجديد، لافتا إلى أنه قبل بدء الدراسة بأيام تتلقى الهيئة تقريرا حول الموقف النهائى للصيانة البسيطة، موضحا معظمها تكون المدارس انتهت منه.

وأضاف مدير هيئة الأبنية التعليمية فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الصيانة البسيطة تشمل تركيب الإضاءة بالفصول ومراجعة زجاج الفصول وتغيير الهالك وأيضا التأكد من سلامة أسوار المدارس والأبواب وصلاحية دورات المياه للاستخدام، موضحا أن هناك خطة للمرور من قبل هيئة الأبنية على المدارس الحكومية بالمديريات التعليمية لمتابعة أعمال الصيانة.

وأوضح يسرى عبد الله أنه جارى أيضا دفع العمل بجميع المشروعات التى دخلت أعمال الصيانة لإمكانية تسليمها قبل بدء العام الدراسى، مضيفا جار تطوير 540 سور مدرسة على مستوى الجمهورية، كما أنه جار رفع كفاءة 89 مدرسة فنية ومركز تدريب فى إطار الشراكة مع وزارة الصناعة.

وأشار اللواء يسرى عبد الله، إلى أنه تم مضاعفة ميزانية هيئة الأبنية التعليمة لتوفير التمويل المطلوب لإنشاء 60 ألف فصل دراسى من خلال موازنة العام المالى 2016،2017، وهو المستهدف ضمن برنامج الحكومة، مؤكدا أن تم التنسيق مع الجهات التنفيذية بالمحافظات لتوفير المشروعات والأراضى بالأماكن الأكثر احتياجا حيث تم توفير أراضى لبناء 47 ألف فصل ضمن 3170 مشروعا حتى الآن وجار توفير باقى الاحتياجات من الأراضى.

وقال مدير هيئة الأبنية التعليمية، أنه تم الانتهاء من طرح أوراق ومستندات 30 ألف فصل ضمن 2050 مشروعا خلال العام المالى 2016،2017، ومن المقرر طرح 30 ألف فصل خلال العام المالى الحالى، مشيرا إلى أنه تم استلام 10 آلاف و750 فصلا ضمن 740 مشروعا ومن المقرر الوصول إلى 15 ألف فصل قبل بداية العام الدراسى الجديد واستلام 20 ألف فصل مع بداية الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى 2017،2018.

ولفت مدير هيئة الأبنية التعليمية إلى أنه بالنسبة للموقف الإنشائى للمدارس المصرية اليابانية، جارى تنفيذ 45 مدرسة كمرحلة أولى فى 24 محافظة حيث من المتوقع تسليم 28 مدرسة بداية العام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى تطبيق التجربة بمدارس قائمة حيث تم تأهيل 12 مدرسة وسيتم الوصول إلى 50 مدرسة أخرى.

وفى السياق نفسه، قالت مصادر مسئولة بالهيئة، إن جملة المبالغ المخصصة لأعمال الصيانة البسيطة وصلت إلى 105 ملايين جنيه، كما أن جملة المبالغ المخصصة للصيانة الشاملة تخطت المليار جنيه للمدارس التى تحتاج إلى صيانة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة