محافظة أسيوط تتسلم 18 سيارة نظافة حمولة 4 طن من وزارة البيئة

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2017 01:22 م
محافظة أسيوط تتسلم 18 سيارة نظافة حمولة 4 طن من وزارة البيئة محافظة أسيوط تتسلم 18 سيارة نظافة حمولة 4 طن من وزارة البيئة
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط عن إستلام المحافظة عدد18 سيارة نظافة حمولة 4 طن مجهزة بقلاب بقدرات متنوعة من وزارة البيئة ضمن 68 سيارة على 5 محافظات بالجمهورية وهي الشرقية والجيزة وبني سويف والمنيا وأسيوط في اطار دعم برنامج القري الأكثر إحتياجا.

وقال المهندس محمد عبدالجليل،فى بيان له اليوم،أن الهيئة العربية للتصنيع كانت تعاقدت مع وزارة البيئة لتصنيع 68 معدة لحماية البيئة لتوزيعها على المحافظات في إطار خطة دعم القرى الأكثر احتياجًا "الأسبقية الثالثة" للمرحلة الثانية للمساهمة فى رفع كفاءة منظومة المخلفات الصلبة ومعالجة مياه الصرف الصحي بقرى هذه المحافظات.

وأضاف سكرتير عام محافظة أسيوط أن الهدف من توزيع هذه السيارات هو رفع كفاءة منظومة جمع القمامة للقرى الأكثر إحتياجا وذلك من خلال عقود بين الهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة وجهاز شئون البيئة ويتضمن مجالات متعددة مثل التخلص الآمن من النفايات وقش الأرز ومحارق النفايات الطبية وغيرها من المجالات المتنوعة لخدمة أهداف حماية البيئة.

وأكد السكرتير العام أن سيتم تدريب السائقين بالمحافظة والوحدات المحلية التابعة لها على الإستخدام الأمثل لهذه المعدات وإجراء الصيانة اللازمة لها من أجل الحفاظ على المعدات وإستخدامها بالكفاءة المطلوبة وأضاف أن صيانة المعدات وإداراتها هي العامل الأهم لاستدامتها .

تم التسليم بمقر الهيئة العربية للتصنيع بحضور اللواء محمود زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع والمهندس عبد الصادق عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع "قادر" واللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة والمهندس محمد عبدالجليل سكرتير عام محافظة أسيوط ومحمد شهاب عبد الوهاب الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة .

ومن جانب آخر أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بالمدارس والإدارات التعليمية بنطاق المحافظة إستعدادًا لإستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018 م حرصًا على تهيئة المناخ المناسب والجيد والآمن للطلاب بمختلف المراحل التعليمية.

كما شدد محافظ أسيوط على ضرورة تنظيم لجان بالإدارات التعليمية للمرور على المدارس لمتابعة جاهزيتها لإستقبال العام الدراسي الجديد والتأكد من توزيع المعلمين على المدارس بما يضمن سد العجز في مختلف التخصصات قبل البدء فى العام الدراسي فضلاً عن صيانة وتحديث معامل الكمبيوتر بالبرامج التعليمية الحديثة والإنتهاء من أعمال الصيانة البسيطة والشاملة بالمدارس والتأكد من جاهزيتها لإستقبال الطلاب وسير العملية التعليمية دون تعطيل.

وقال صلاح فتحي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط انه تم وضع خطة إستعدادًا لإستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2018م وذلك من خلال التركيز على 3 محاور هي متابعة شئون المعلمين والطلاب ودمج التكنولوجيا في العملية التعليمية ومتابعة المبنى المدرسي والكتب والمناهج المدرسية.

وأوضح صلاح فتحي انه تم التنبيه على مديرى الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة بمتابعة المدارس التابعة لكل إدارة تعليمية إستعداد لإستقبال العام الدراسي وإتباع الوسائل التي من شأنها تشجيع المعلمين والطلاب على الإبتكار والإبداع والتأكيد على خلق ثقافة العمل بروح الفريق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة