انطلاق مؤتمر أبو قير للإسمدة بالإسكندرية لتكنولوجيا معالجة المياه

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 05:28 م
انطلاق مؤتمر أبو قير للإسمدة بالإسكندرية لتكنولوجيا معالجة المياه افتتاح مؤتمر المياه بالإسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق صباح المؤتمر السنوى لشركة أبو قير للأسمدة لتكنولوجيا معالجة المياه الـ32، اليوم الثلاثاء، والمعرض المصاحب له فى دورته الـ32 والذى تنظمه الشركة خلال الفترة من 19 حتى 21 سبتمبر.

 

ويشارك فى المؤتمر نحو 15 دولة من مختلف دول العالم ويتعدى عدد المشاركين نحو 700 مشارك من مختلف الدول ويناقش المؤتمر هذا العام ندرة المياه وطرق توفير المصادر الغير تقليدية وأحدث التكنولوجيا العادية المطبقة فى مجال معالجة المياه بكافة أنواعها والآثار البيئية للشركات والمشروعات الصناعية وكيفية معالجتها ومعالجة الصرف الصناعى وإعادة استخدامها للوصول إلى zld  بالإضافة لعدد من الموضوعات الأخرى.

 

ومن جانبه أكد الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، على أنه على رأس الإستراتيجية الرئيسية للحكومة ووزارة البيئة حاليًا هو ترشيد استهلاك المياه وتوفير مصادر غير تقليدية ومعالجة مياه الصرف الزراعى والصناعى، وذلك للحد من مشكلة ندرة المياه التى أصبح يعانى منها العالم أجمع، وسط توقعات بتفاقم الأزمة خلال السنوات المقبلة .

 

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقاها سيد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لنوعية المياه، نيابة عن "فهمى"، بافتتاح المؤتمر الدولى الثانى والثلاثون لتكنولوجيا معالجة المياه.

 

وأوضح "فهمى"، أن الوزارة تولى اهتمامًا خاصًا بالتحكم فى التلوث والحد من سياسيات عدد من الشركات بصرف مخلفاتها من المياه قبل معالجتها فى الموارد المائية، وذلك عن طريق التفتيش الدورى المستمر على مصادر التلوث واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بالحد من التلوث والحفاظ على البيئة المائية ومتابعة خطط توفيق الأوضاع للشركات.

 

حضر المؤتمر الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والدكتور محمود ابو زيد، وزير الموارد المائية والرى الأسبق، واللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة الأسبق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة