محافظ الفيوم يستعرض المشروعات الاستثمارية بالمحافظة أمام وزيرة التخطيط

السبت، 23 سبتمبر 2017 02:38 م
محافظ الفيوم يستعرض المشروعات الاستثمارية بالمحافظة أمام وزيرة التخطيط الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم
كتب: مصطفي عبد التواب ورباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرض الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم المشروعات الاستثمارية التى تنفذها المحافظة، خلال لقاء مع الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى التى تزور المحافظة.

 

واستعرض سامى 21 مشروعا، منها 10 مشاريع استثمارية و11 مشروعا متنوعا، حيث جاء على رأس المشروعات السياحية طرح مساحة 120 فدانا للاستغلال السياحى جنوب غرب بحيرة قارون، وكذلك مساحة 27 فدانا للاستغلال السياحى على ساحل بحيرة قارون بقرية تونس.

 

كما تضمنت المشروعات السياحية أيضا استغلال أرض لسان أبو نعمة على مساحة 21 فدانا و13 قيراطا على بحيرة قارون، وإنشاء فندق على مساحة 5ر1 فدان بناحية شكشكوك جنوب بحيرة قارون، ومشروعا سياحيا متكاملا على مساحة 2760 فدانا شمال بحيرة قارون، ومشروعا سياحيا على مساحة 18 فدانا و16 قيراطا أمام قرية تونس.

وسرد الوزير المشروعات السياحية التى تضمنت أيضا مشروع كافيتيريات سياحية على مساحة فدان واحد وتسعة قراريط على طريق جنوب البحيرة وهو الطريق الذى يتضمن أيضا مشروع كافيتريات سياحية آخر على مساحة فدان واحد و19 قيراطا، إلى جانب مشروع فندق سياحى على مساحة فدانين وثلاثة قراريط ومشروع قرية سياحية على مساحة خمسة أفدنة و12 قيراطا.

أما المشروعات المتنوعة التى يبلغ عددها 11، فتتضمن تنفيذ مخطط المنطقة الصناعية بقولة فى مركز يوسف الصديق، وتنفيذ منطقة للصناعات الصغيرة على مساحة 70 فدانا بقولة أيضا، إلى جانب إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأملاح شمال بحيرة قارون.

وتشمل المشروعات أيضا إقامة مشروعات حاضنات صناعية صغيرة بناحية هوارة المقطع في مركز الفيوم، ومشروعات أخرى بقصر الباسل في مركز إطسا، وكذلك إنشاء مدينة للحرفيين على مساحة 41 فدانا بمنشأة كمال في مركز الفيوم، وإنشاء مجمع لمزارع الدواجن على مساحة 400 فدان بقصر الباسل في مركز إطسا.

كما تشمل المشروعات المتنوعة إقامة مشروع زراعي حيواني على مساحة 17 فدانا بطامية، ومشروعا زراعيا حيوانيا على مساحة 100 فدان بقصر الباسل في مركز إطسا، ومجمعا تجاريا ترفيهيا سكنيا، وإقامة مول تجاري ووحدات إدارية وسكنية مميزة بحي المسلة في مدينة الفيوم.

 
 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة