وزير خارجية إيران: خطاب ترامب فى الأمم المتحدة انتهاك لبنود الاتفاق النووى

الخميس، 28 سبتمبر 2017 01:33 م
وزير خارجية إيران: خطاب ترامب فى الأمم المتحدة انتهاك لبنود الاتفاق النووى وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف
كتبت - إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيرانى، إن الإدارة الأمريكية انتهكت الاتفاق النووى الموقع بين إيران والغرب فى 14 يوليو 2015، وأن ما تفوه به الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لم يكن خطابا تنافسيا للفوز برئاسة الجمهورية بل كان انتهاكا سافرا للبنود 26 و28 و29 من الاتفاق، بحسب وكالة إيرنا.

 

وأضاف ظريف وزير الخارجية الإيرانى، أمام حشد من النخب الأمريكية فى جمعية آسيا (Asia Society) فى نيويورك، أنه قد حان الوقت لأمريكا أن تعلن عن قرارها النهائى بشأن الاتفاق النووى وليتضح للأسرة الدولية هل بإمكانها أن تثق بواشنطن أم لا.

 

وأضاف ظريف، خلال حديثه للصحفى الأمريكى تشارلى روز فى جمعية آسيا (Asia Society) مساء أمس الأربعاء، على أمريكا أن تتخذ قرارا أساسيا ومن خلاله تبعث رسالة للمجتمع الدولى أنه هل هى شريك جدير بالثقة أم لا، لأن الأطراف الأخرى للاتفاق النووى لابد أن يعلموا هل الحكومة الأمريكية الآتية بعد 4 أعوام ستبقى ملتزمة بالاتفاق النووى أم لا؟.

 

وحول رده على سؤال بشأن رد فعل إيران تجاه انسحاب ترامب من اتفاق النووى قال، "سنتخذ القرار المناسب حسب الظروف".

 

وشدد وزير الخارجية الإيرانى، على أنه لا يوجد أى جزء من الاتفاق النووى قابل للتفاوض وإعادة النظر لأن كافة أجزائه تمخضت عن مراحل متعددة من الدراسة والتفاوض، مؤكدًا على أن إيران مستعدة للتعاون والحوار فى كافة القضايا الدولية الأخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة