مهام عربية صعبة بتصفيات المونديال الليلة.. مصر تسعى لاستعادة الصدارة من أوغندا.. وسوريا تحاول خطف بطاقة التأهل من إيران.. السعودية تنتظر الفوز والهدية.. تونس تريد الحسم أمام الكونغو.. والمغرب تلاحق كوت ديفوار

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017 01:01 م
مهام عربية صعبة بتصفيات المونديال الليلة.. مصر تسعى لاستعادة الصدارة من أوغندا.. وسوريا تحاول خطف بطاقة التأهل من إيران.. السعودية تنتظر الفوز والهدية.. تونس تريد الحسم أمام الكونغو.. والمغرب تلاحق كوت ديفوار مصر وتونس
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مباريات تصفيات المونديال اليوم الثلاثاء، مواجهات حاسمة للعرب من أجل التأهل إلى كأس العالم 2018 فى روسيا.

وتقام اليوم 5 مباريات عربية حاسمة وهى مصر مع أوغندا فى الثامنة مساء على قناة أون سبورت، وإيران مع سوريا وتونس مع الكونغو، ومالى مع المغرب وأخيرا السعودية مع اليابان.

وبعيدا عن تلك المواجهات الحاسمة تقام مباريات عربية أخرى غير مؤثرة وهى العراق مع الإمارات والجزائر مع زامبيا وقطر مع الصين.

كوبر يتوسط نجوم منتخب مصر خلال المران
كوبر يتوسط نجوم منتخب مصر خلال المران

 

مصر تنتظر استعادة القمة أمام أوغندا
 

يخوض المنتخب الوطنى مباراة حاسمة أمام أوغندا فى الثامنة مساء وتنقلها قناة أون سبورت بالمجان لكل الجماهير العربية.

ويحتاج الفراعنة للثلاث نقاط لاستعادة القمة التى تحتلها أوغندا برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة عن منتخبنا ثم غانا فى المركز الثالث بنقطتين وأخيرا الكونغو بنقطة واحدة.

منتخب سوريا
منتخب سوريا

 

سوريا تستهدف صناعة التاريخ
 

يحلم منتخب سوريا بصناعة التاريخ على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل الحرب الدائرة هناك منذ عام 2011، وذلك بتحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ويحل منتخب سوريا في الخامسة مساء اليوم ضيفاً على إيران بالعاصمة الإيرانية "طهران"، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة بالمجموعة الأولى فى التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويتصدر منتخب إيران المتأهل لبطولة كأس العالم، جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، بينما يحتل منتخب سوريا المركز الثالث برصيد 12 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على أوزبكستان صاحب المركز الرابع.

وتتنافس حاليا ثلاث منتخبات على البطاقة الثانية التي تضمن التأهل المباشر، أو على الأقل احتلال المركز الثالث، من أجل لعب الملحق، وهي: كوريا الجنوبية (14 نقطة)، سوريا وأوزبكستان (12 نقطة).

وبإمكان منتخب سوريا تحقيق المُعجزة بالصعود لبطولة كأس العالم، بشرط تحقيق الفوز على إيران في مباراة اليوم وتعثر منتخب كوريا الجنوبية أمام أوزبكستان سواء بالهزيمة أو التعادل.

وعلى الرغم أن منتخب إيران لم تهتز شباكه طوال 9 مباريات خاضها بالتصفيات، إلا أن الجماهير السورية تعقد آمالها على الثنائي الهجومي عمر خربين وعمر السومة، في الوصول للشباك الإيرانية وقيادة منتخب سوريا نحو تحقيق المجد بالصعود لمونديال 2018 أو مواصلة المشوار عبر خوض "الملحق" حال فوز كوريا الجنوبية على أوزبكستان.

يذكر أن صاحبي المركز الأول والثاني من كل مجموعة يتأهلان مباشرة للمونديال، فيما يخوض صاحبا المركز الثالث مباراة فاصلة (ذهاب وإياب)، خلال أكتوبر المقبل، من أجل تحديد المتأهل للملحق في نوفمبر، أمام صاحب المركز الرابع في تصفيات (كونكاكاف).

منتخب السعودية
منتخب السعودية

 

حلم المونديال يداعب السعودية
 

يحلم منتخب السعودية بالصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا للمرة الأولى منذ نسخة 2006 التى أقيمت فى ألمانيا عندما يلتقى اليوم، الثلاثاء مع اليابان بملعب "الجوهرة"، بمدينة "جدة" السعودية، ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة بالتصفيات الأسيوية المؤهلة للمونديال.

ومن المنتظر أن يحتشد 60 ألف مشجع في مدرجات ملعب "الجوهرة"، لمؤازرة المنتخب السعودى الذى يخوض مباراته الأهم في السنوات الأخيرة، بعد قرار الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، بشراء تذاكر مباراة السعودية واليابان، لتتمكن الجماهير من حضور اللقاء "مجاناً".

ويحتل منتخب السعودية المركز الثانى فى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على أستراليا صاحب المركز الثالث، بينما يتصدر منتخب اليابان جدول الترتيب برصيد 20 نقطة وتأكد صعوده لبطولة كأس العالم بعد فوزه في الجولة الماضية على أستراليا بهدفين دون مقابل.

ويدخل منتخب السعودية مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، وبعدد وافر من الأهداف لضمان إنهاء مشواره في التصفيات المونديالية بالمركز الثاني المؤهل مباشرة لبطولة كأس العالم، لاسيما وأن منتخب أستراليا منافسه المباشر سيخوض إختباراً سهلاً على ملعبه ووسط جماهيره اليوم أمام تايلاند.

ويتفوق منتخب السعودية بفارق هدفين فقط على نظيره الأسترالي مما يجعله بحاجة إلى الفوز على المنتخب الياباني في مباراة اليوم، وانتظار الهدية من المنتخب التايلاندي سواء بتعثر المنتخب الأسترالي أو فوز المنتخب الأسترالي بفارق من الأهداف لا يعوض فارق الأهداف الذي يتفوق به الأخضر.

منتخب تونس
منتخب تونس

 

تونس لقطع خطوة مهمة نحو المونديال
 

يسعى منتخب تونس لقطع خطوة مهمة نحو تحقيق حلم الصعود لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا، عندما يحل ضيفاً اليوم الثلاثاء على الكونغو الديموقراطية بملعب "الشهداء"، بمدينة "كينشاسا"، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الاولى فى التصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال.

ويدخل منتخب تونس مباراة اليوم وسط معنويات عالية، بعدما حقق فوزاً غالياً على الكونغو الديموقراطية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية بملعب "رادس", لينفرد بصدارة المجموعة الاولى برصيد 9 نقاط، متفوقاً بفارق ثلاث نقاط على الكونغو الديموقراطية صاحبة المركز الثاني.

ويدرك منتخب تونس أن الفوز في مباراة اليوم قد يعني الصعود "إكلينيكياً" لبطولة كأس العالم، لاسيما وأن الفارق مع أقرب منافسيه سيتسع إلى 6 نقاط قبل جولتين على نهاية التصفيات.

وسبق لمنتخب تونس التأهل لنهائيات كأس العالم أربع مرات في أعوام 1978 و1998 و2002 و2006.

ويفتقد منتخب تونس في مباراة اليوم لجهود المهاجم طه الخنيسي للإيقاف، نتيجة حصوله على الإنذار الثاني في المباراة الماضية، فيما يستعيد جهود لاعب الوسط فرجاني ساسي عقب إنتهاء الايقاف.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

 

المغرب لمزاحمة كوت ديفوار على القمة
 

يخوض منتخب المغرب مباراة صعبة أمام مالى خارج ملعبه فى التاسعة مساء اليوم، متسلحا بفوز عريض على نفس الفريق فى الجولة الماضية بسداسية نظيفة.

ويحتل منتخب المغرب المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط بفارق نقطتين عن كوت ديفوار المتصدر والذى يلتقى مع الجابون اليوم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة