انخفاض غير معتاد بدرجات الحرارة فى سنغافورة

الإثنين، 15 يناير 2018 03:15 م
انخفاض غير معتاد بدرجات الحرارة فى سنغافورة سنغافورة -أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مشهد غير معتاد بشوارع سنغافورة يسير الناس مرتدين السترات ذات الفراء والملابس الشتوية الثقيلة بسبب انخفاض نادر فى درجات الحرارة فى الدولة ذات الطقس المدارى فيما تجتاح موجة من الصقيع المزيد من المناطق الشمالية فى الكرة الأرضية، وقالت هيئة الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة بلغت 21.4 درجة مئوية يوم الجمعة وأمس الأحد وهى الأدنى فى البلاد منذ 2016.

والرغم من أن تلك الأحوال الجوية لا تعتبر باردة فى أغلب مناطق العالم إلا أنها أقل من المتوسط السنوى المسجل العام الماضى البالغ 27.7 درجة مئوية. ويكافح السكان فى سنغافورة طول العام الحرارة المرتفعة والرطوبة بمكيفات الهواء.

واستغلت بعض الأعمال الطقس كفرصة تسويقية إذ طرحت المخابز المحلية كعكات مزينة بشخصية الأميرة إلسا من فيلم ديزنى الشهير (فروزن) فيما أعلنت عيادة طب تقليدى صينية عن حمام ساخن للقدم على فيسبوك.

وقالت وكالة البيئة السنغافورية فى بيان إن سبب انخفاض درجات الحرارة هو هبات رياح قادمة من شمال آسيا محملة بهواء بارد من القطب الشمالى وأثرت على بحر الصين الجنوبى والمناطق المحيطة به، وكانت أقل درجة حرارة سجلت فى سنغافورة فى 14 فبراير عام 1989 وبلغت 19 درجة مئوية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة