جمعية الزمالك تقيم حفلا فنيا للبيانست العالمى محمد شمس.. غدا

الأحد، 21 يناير 2018 06:30 م
جمعية الزمالك تقيم حفلا فنيا للبيانست العالمى محمد شمس.. غدا عازف البيانو العالمى محمد شمس
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تنظم جمعية الزمالك الثقافية، حفلا فنيا لعازف البيانو العالمى محمد شمس، غدا الاثنين الساعة 7:30 مساء، على مسرح سينما الزمالك، حيث يقوم بعزف عدد من أجمل روائع الموسيقى العالمية لـ"بيتهوفن، فريدريك شوبان، ليزت".

ومحمد شمس، عازف مصرى، بدأ دراسة البيانو فى كونسيرفاتوار للموسيقى فى أكاديمية الفنون فى القاهرة، مصر، فى سن السادسة، وتخرج مع تميز فى عام 2004. فى عامى 2000 و 2002 حصل على الجائزة الأولى فى مسابقة مهرجان بريفارد الموسيقى (الولايات المتحدة الأمريكية) والتى أدت إلى دعوة للعب مع أوركسترا، وسيمفونية ترانسيلفانيا، فى عام 2003، ومنحة فولبرايت لدراسة لمدة عام واحد فى واشنطن العاصمة مع مارلين نيلى.

فى عام 2011، حصل على الماجستير من مدرسة مانهاتن للموسيقى حيث يدرس مع مارك سيلفرمان، لورانس دوتون (إيمرسون الرباعية) وسيلفيا روزنبرغ (مسم، مدرسة جويليارد). حصل على الجائزة الأولى فى مسابقة ميشيسلاو مونز، وحصل على جائزة هارولد باور للاعتراف بإنجازه المتميز والتعاون والوعد.

فى عام 2013 حصل على الماجستير الثانى من المعهد الملكى للموسيقى، غلاسكو، اسكتلندا، حيث درس مع عازف البيانو ذات الشهرة العالمية ستيفن أوزبورن. فى رسس، وفاز جوك هولدن التذكارية جائزة موزارت، والمنافسة الملكى كونسرفتوار اسكتلندا، ومسابقة بامبر / غالاوى وجائزة تونى وتانيا وبستر للموسيقى الروسية. وحصل على جائزة الحاكم وجائزة ديفيد نوكس التذكارية لإنجاز متميز فى رسس وحصل على الميدالية الفضية من قبل شركة العبادة الموسيقيين فى لندن والفائز بالجائزة الثانية فى مسابقة بيتهوفن فى لندن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة