صور.. حتى لا ننسى جرائم الإخوان.. حكاية بطل رفض الاستسلام للإرهابيين فسقط شهيدا.. النقيب أحمد شوشة شهيد الواحات يقدم ملحمة جديدة لأبناء السويس فى الصمود والفداء.. ووالده: ابنى ظل يقاوم حتى آخر رصاصة ومات رجلا

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:00 م
صور.. حتى لا ننسى جرائم الإخوان.. حكاية بطل رفض الاستسلام للإرهابيين فسقط شهيدا.. النقيب أحمد شوشة شهيد الواحات يقدم ملحمة جديدة لأبناء السويس فى الصمود والفداء.. ووالده: ابنى ظل يقاوم حتى آخر رصاصة ومات رجلا النقيب الشهيد أحمد شوشة
السويس- سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازالت أسرة الشهيد البطل النقيب شرطة أحمد حافظ شوشة وأبناء محافظة السويس يتذكرون بطولة شهيد "بلد الغريب" بالفخر والاعتزاز بعدما ضحى بحياته خلال مواجهة الإرهابيين فى الواحات البحرية يوم السبت 21 أكتوبر 2017، خاصة أنه قدم مثالا واضحا للبطل المصرى الذى يرفض الاستسلام ويضحى بدمائه من أجل وطنه، وتؤكد أسرته أنهم يشعرون براحة القلب بعد نجاح رجال الجيش والشرطة، فى الثأر لدماء شهداء الواحات.
النقيب الشهيد خلال أحد التدريبات
النقيب الشهيد خلال أحد التدريبات
 
البطل الشهيد أحمد شوشة هو شقيق اثنين من البنات كان بالنسبة لهما كل شيء فى الحياة خاصة بعد وفاة والدتهم، وكانت تربطه بأسرته وخاصة والده أواصر الود والرحمة، بجانب سمعته الطيبة بين المحيطين به من أبناء محافظة السويس، وعبر عن هذا الحب أبناء المحافظة خلال تشييعهم لجثمان الشهيد بعد استشهاده هو و16 من زملائه خلال مواجهه الإرهابيين فى منطقة الواحات البحرية.
 
ولأنه من أبناء محافظة السويس مدينة الأبطال والصمود فإن صور الشهيد البطل موجودة بالعديد من شوارع المحافظة، بجانب قيام مسئولى المحافظة بإطلاق اسم الشهيد على أحد الميادين بالمحافظة تخليدا لذكرى البطل.
الشهيد
الشهيد
 
 
وفى التذكير بوقائع الحادث الإرهابى، والتحدث فى كواليس استشهاد البطل، قال حافظ شوشة، والد الشهيد: "نجلى البطل كان شابا على خلق ومتدين والجميع هنا فى محافظة السويس يشهد بأخلاقه، وأنه كان يحدثنى دائما عن ضرورة حماية مصر والحفاظ عليها، مؤكدا أن نجله الشهيد كان يقوم دائما بطلب الاشتراك فى المواجهات للقضاء على الإرهاب.
 
وأكد حافظ شوشة: "نجلى يوم استشهاده ووفق شهادة زملائه عندما قاموا بمواجهة الإرهابيين رفض الاستسلام وظل يقاوم حتى آخر طلقة، إلى أن سقط شهيدا وأنه استشهد وهو واقف على قدمه كرجل، رافضا الاستسلام، وسأظل فخورا به وببطولته".
 
والد الشهيد
والد الشهيد
 
وأضاف والد الشهيد، أنه عندما نجح أبطال الشرطة والجيش فى القضاء على الإرهابيين من قاموا بقتل نجلى الشهيد وإنقاذ البطل النقيب محمد الحايس وشعرت على الفور بإننى شفيت غليلى من الإرهابيين الذين قتلوا نجلى الشهيد".
 
وقال سيد جاد، صديق الشهيد أحمد شوشة: "سنظل نذكر الشهيد طوال حياتنا لأنه رمز للبطولة، وأحمد كان لنا صديقا وأخا وهو كان معروف عنه شهامته ورجولته وحرصه دائما على فعل الخير فى كل مكان يتواجد به، وكان دائما متحمس فى عمله داخل الشرطة ومحب للعمل، ومازلت أتذكر كيف كان يتحدث عن ضرورة الدفاع عن كل شبر من أرض مصر، وضرورة الثأر لدماء شهداء مصر من رجال الشرطة والجيش الذين يقدمون حياتهم من أجلنا جميعا.
البطل أحمد شوشة
البطل أحمد شوشة

 

وأشار سيد جاد، إلى أن السويس بأكملها خرجت لتوديع البطل يوم استشهاده، وجميعنا هنا شعرنا بالراحة فى يوم القصاص من الإرهابيين وشعرنا بأنه تم بالفعل القصاص لدم البطل شوشة هو وزملائه وسيظل شوشة فى قلوبنا وعقلنا طوال حياتنا.
 
محافظة السويس تكريما للبطل قامت بإطلاق اسم الشهيد ابن السويس ملازم أول أحمد حافظ شوشة على أحد ميادين السويس تخليدا لاسمه.
 
وأكد محافظ السويس، اللواء أحمد حامد: "إننا جميعا فى محافظة السويس نحترم الشهداء ونكرمهم وأن البطل أحمد شوشة هو أحد أبناء السويس الأبطال وكان يجب أن نقوم بتكريمه.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة