نائب رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس: إقالة مولر خط أحمر لا يمكن لترامب تجاوزه

الجمعة، 26 يناير 2018 11:35 ص
نائب رئيس لجنة الاستخبارات بالكونجرس: إقالة مولر خط أحمر لا يمكن لترامب تجاوزه الكونجرس الأمريكى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر مارك وارنر، نائب رئيس لجنة الاستخبارات فى الكونجرس الأمريكى، من أن إقالة روبرت مولر، المحقق الخاص الذى عينته وزارة العدل الأمريكية للتحقيق فى قضية التدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية، تعد خطًا أحمر لا يمكن للرئيس الأمريكى دونالد ترامب، أن يتجاوزه، وذلك عقب ورود تقارير تفيد بأن ترامب، أصدر أوامر لمستشار البيت الأبيض بإقالة مولر، فى شهر يونيو الماضى.

وقال وارنر - فى تصريحات نقلتها صحيفة (ذا هيل) الأمريكية، تعليقا على تقرير نشرته صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، يفيد بأن ترامب، حاول أن يقيل مولر، فى صيف العام الماضى - "لقد قلتها من قبل وأقولها مجددًا، إقالة المستشار الخاص، خط أحمر لا يستطيع الرئيس أن يتجاوزه".

وأكد وارنر، أن "أى محاولة لعزل المستشار الخاص أو العفو عن شهود أساسيين، أو على نحو آخر التدخل فى التحقيق، ستكون انتهاكًا صارخًا للسلطة، كما أن كل أعضاء الكونجرس من كلا الحزبين (الديمقراطى والجمهوري) تقع على عاتقهما مسئولية تجاه دستورنا وتجاه بلدنا تستوجب عليهما توضيح ذلك على الفور".

وكان الرئيس الأمريكى، قد تراجع عن قراره فى يونيو الماضى بعدما هدد مستشار البيت الأبيض، دونالد ماكجان، بتقديم استقالته، يُذكر أن لجنة الاستخبارات فى الكونجرس، تجرى تحقيقها الخاص فى مسألة تدخل روسيا فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية التى جرت فى شهر نوفمبر عام 2016.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة