رئيس البرلمان: سيدات مصر تجاوزن مرحلة التمكين.. والمرأة تتمتع بكل الحقوق

الأحد، 28 يناير 2018 01:30 م
رئيس البرلمان: سيدات مصر تجاوزن مرحلة التمكين.. والمرأة تتمتع بكل الحقوق الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن مصر تجاوزت مرحلة تمكين المرأة، إذ أصبحت المرأة المصرية حاضرة بقوة ولها تمثيل كبير فى البرلمان والحكومة، بجانب تعيين أول سيدة فى منصب محافظ، وهى المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة.

وأضاف "عبد العال"، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة، أن المرأة المصرية متمتعة بكل الحقوق السياسة، فالمجلس يضم 90 نائبة، وهو أكبر عدد لتمثيل المرأة فى مجلس نيابى فى تاريخ مصر، وبهذا الرقم يحتل البرلمان المصرى مرتبة متقدمة بين أكثر البرلمانات تمثيلا للمرأة.

وتابع رئيس مجلس النواب حديثه بالقول: "شخصيا لا توجد مرة سافرت فيها للخارج لمؤتمرات برلمانية دولية إلا وكان معى تمثيل للمرأة، وفى الإدارة المحلية أيضا لأول مرة تتولى سيدة منصب المحافظ، وأعتقد أنه بعد الانتخابات الرئاسية المقبلة ربما تشهد مصر وجوها أخرى للمرأة فى منصب المحافظ، كما أن للمرأة نصيبا فى المجالس المحلية وفق الدستور الذى ينص على تمثيلها بنسبة 25%، وسيكون لها تمثيل فى نسبة الـ25% المخصصة للشباب باعتبارها ممثلة فى فئة الشباب، ما يعنى أن تمثيلها فى المجالس المحلية سيزيد على 25%".

وأكد الدكتور على عبد العال، أن الدولة، بداية من قيادتها السياسية ووصولا إلى كل مؤسساتها، تهتم بشؤون المرأة وأحوالها بشكل دائم، والدليل أن المجلس يناقش اليوم تقرير اللجنة المشتركة من الشؤون الدستورية والتشريعية وومكتبى لجنتى التضامن الاجتماعى والخطة والموازنة حول مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن المجلس القومى للمرأة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون تنظيم المجلس القومى للمرأة.

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة