سامح عاشور: لن نتخلى عن الاستحقاقات الدستورية للمحامين

الأربعاء، 31 يناير 2018 04:09 م
سامح عاشور: لن نتخلى عن الاستحقاقات الدستورية للمحامين سامح عاشور
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح عاشور نقيب المحامين، أن النقابة لن تتخلى عن الاستحقاقات الدستورية للمحامين، والتى تساعدهم فى أداء واجبهم ورسالتهم تحقيقا للعدالة.

وأضاف سامح عاشور خلال محاضرة معهد المحاماة لنقابات القاهرة الكبرى، اليوم الأربعاء، المنعقدة بقاعة المؤتمرات باتحاد عمال مصر، أنه فى تواصل دائم مع المحامين فى البرلمان، وأعضاء اللجنة التشريعية، لتفعيل تلك الاستحقاقات ضمن تعديلات قانون الإجراءات الجنائية، وخاصة الاستحقاقات الواردة فى المادة 198 من دستور 2014، والمادتين 49 و50 من قانون المحاماة.

وعن ما أثير عن المادة 245 من قانون الإجراءات الجنائية، قال: "هناك 3 مواد تنظم إدارة الجلسات هى 243 و244 و245، والأخيرة هى استثناء للمحامين من المعاملة فى المادتين الآخرتين".

وأشار "عاشور" إلى أن هناك حصانة للمحامين نص عليها قانون المحاماة فى مادتيه 49 و50، متابعا: "تضمنت المادتين أنه لا يجوز القبض على المحامى أو حبسه احتياطيا فى جرائم الجلسات التى تدخل فيها التشويش والسب والقذف والإهانة، أثناء تأديته لعمله"، وأكدت المادة 198 من دستور 2014 تلك الضمانات وصرفتها أمام جهات التحقيق والاستدلال، وذكرت أن مهنة المحاماة مهنة حرة تشارك السلطة القضائية فى تحقيق العدالة".

وشدد سامح عاشور نقيب المحامين: "من يحاول مد يده على المحامين سنقطعها بالقانون، ولكن كذلك ليس مطلوب شن معارك وهمية، ونحن حريصين على أن تكون علاقتنا بكافة أطراف منظومة العدالة يسودها الاحترام المتبادل".
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة