وزيرا خارجية ألمانيا وتركيا يلتقيان اليوم لإعادة العلاقات الثنائية

السبت، 06 يناير 2018 12:35 م
وزيرا خارجية ألمانيا وتركيا يلتقيان اليوم لإعادة العلاقات الثنائية الرئيس التركى رجب طيب أردوغان والمستشارة الألمانية إنجيلا ميركل
برلين (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقى وزيرا خارجية ألمانيا وتركيا السبت، فى ألمانيا بعد زيارة الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إلى باريس، بهدف إعادة إحياء العلاقات الثنائية بعد عام شهد توترات عديدة بين البلدين.

ويعقد مولود تشاوش أوغلو اجتماعا مع سيجمار جابرييل فى جوسلار، المنطقة التى تعتبر دائرة انتخابية بالنسبة إلى نظيره الألمانى، على بعد نحو 250 كلم إلى غرب برلين، ومن المتوقع أن يتحدث الرجلان أمام الصحافة باقتضاب قبيل الظهر.

وتأتى هذه الزيارة فى اطار الجهود التى تبذلها أنقرة للخروج من عزلتها بعد حملة القمع التى تلت الانقلاب الفاشل فى 2016، ولاستعادة قنوات الحوار التى تدهورت بشكل ملحوظ مع الاتحاد الأوروبى.

وقام أردوغان بزيارة إلى باريس الجمعة للقاء نظيره الفرنسى إيمانويل ماكرون.

وتفاقمت الأزمة فى الأشهر الأخيرة مع ألمانيا التى اعترضت بشدة على توقيف تركيا عددا من رعاياها، غالبيتهم يحملون الجنسيتين التركية والألمانية.

وفى الصيف الماضى، حذرت برلين السياح من السفر إلى تركيا والشركات الألمانية من الاستثمار فيها، كما أنها جمدت صادرات أسلحة الى هذا البلد رغم أنه حليف لألمانيا ضمن حلف شمال الأطلسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة